قرر ايفان سبيجل مدير شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية "سناب – شات" طرح نسخة فرنسية لموقعه "اكتشف"، الذي جذب 8 ملايين مستخدم يوميا فى فرنسا من إجمالي 150 مليون مستخدم في العالم خاصة للفئة العمرية من 18 إلى 34 عامًا.

وجاء هذا القرار بعد أن وقعت 8 صحف عقدا مع موقع "اكتشف" لبث محتوياتها باللغة الفرنسية وهي صحيفة "لوموند" ومجلة "بارى ماتش" وجريدة "الاكيب" الرياضية و"ملتى" و"كوسموبوليتان" و"فيس" و"كونبينى" و"تاستيماد".

وسيستخدم موقع "اكتشف" كود الشبكة والفيديو الرأسي ونصوصا على الصور وقد تم إعداد الفريق الصحفي من قبل الصحف الفرنسية لإعداد العمل الذي يجذب الفترة العمرية من 15 عاما إلى 24 عاما الذين تصل نسبة استخدامهم للموقع 51% يوميا على "سناب – شات" مما سيجعل هذا الموقع بمثابة "كشك الصحف الفرنسية".

يذكر أن موقع "اكتشف" أفتتح في يناير 2015 بالتعاقد مع 11 وسيلة إعلامية أنجلو – ساكسون وارتفعوا إلى 20 فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واستراليا جذبوا مائه مليون زائر شهريا.

جدير بالذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي "سناب – شات" ستفتح مكتبا أول أكتوبر المقبل في باريس لبيع الإعلانات، علما بأن عائدات "سناب – شات" من الإعلانات ستصل إلى 935 مليون دولار "حوالي 830 مليون يورو فى 2017" منها 43% عبر موقع "اكتشف".