ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري الصور الأولى من موقع حادث الهجوم المسلح على فرع بنك الـ«CIB» بمنطقة بولاق أبو العلا، والذي أسفر عن إصابة أمين شرطة من خدمة تأمين البنك.

وكان رجال الأمن بالقاهرة، قد أحبطوا محاولة لهجوم مسلح على فرع بنك الـ«CIB» بمنطقة بولاق أبو العلا.

حيث أصيب فرد الشرطة المكلف بحراسة فرع البنك بطلقات نارية وتم نقله على الفور لإسعافه بعد أن نجح فى التصدى لمحاولة الهجوم.

وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ وتبين عدم وجود أى سرقة لأموال البنك، كما نشرت بعض المواقع الإخبارية على خلاف الحقيقة.

فيما تم تشكيل فريق بحث لسرعة تحديد الجناة من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك.

وأكد شهود عيان أن ملثمًا يستقل دراجة نارية حاول اقتحام بنك الـ «CIB» وحاولة أمينا الشرطة المنوطان بحراسة البنك التصدى له فعاجلهما بإطلاق أعيرة نارية، من طبنجة بحوزته وفرّ هاربًا، مما أسفر عن إصابة أمين شرطة من أفراد الحراسة.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بمديرية أمن القاهرة، بأنه وقع هجوم مسلح على بنك الـ «CIB» ببولاق أبو العلا.

وأضاف المسئول الإعلامي، في بيان صحفي، أنه حال تواجد كل من عريف شرطة رمضان رجب جمعة، من قوة حرس المنشآت بمديرية أمن القاهرة، وفرد الأمن الإدارى أحمد إبراهيم إسماعيل بخدمتهما لحراسة بنك "CIB" الكائن بشارع السبتية دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، فوجئا بأحد الأشخاص يحاول اقتحام البنك من بابه الزجاجى وعند محاولتهما التصدى له عاجلهما بإطلاق الأعيرة النارية من طبنجة بحوزته، مما أسفر عن إصابة عريف الشرطة وتمكن من الفرار.

وتابع: "وتكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط البنك لسرعة ضبط الجاني، وأن الأجهزة الأمنية حاليًا تفحص كاميرات البنك لتحديد شخصيته، وتم نقل العريف المصاب للمستشفى لتلقى العلاج".

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الهجوم المسلح على الخدمة الأمنية لبنك «CIB» بمنطقة بولاق أبو العلا، وطلبت بسرعة تفريغ الكاميرات لضبط الجُناة.