يُلاقي المشاهير من نجوم الفن والرياضة والإعلام تهافتًا كبيرًا من قبل الجماهير، ولكن بطبيعة الحال دوام الحال من المحال، لذلك لجأ عدد لا بأس به من مشاهير المجتمع إلى تأمين دخلهم المادى، ومستقبلهم بعيدًا عن المهنة الأساسية، واتجهوا لافتتاح مشاريع خاصة، تضمن لهم الربح باستمرار فى حالة توقفهم عن عملهم الرسمى لسبب ما.

وفيما يلى نستعرض مجموعة من أشهر 10 نجوم للمجتمع لجأوا لعالم البيزنس، وحققوا نجاحات فيه :

  • مطعم حسين ومصطفى فهمى
يمتلك الأخوان فهمي مطعمًا كبيرًا في الجيزة “سويس إير”، ويشرفان بأنفسهما عليه، كما ظهرا فيه سويًا أثناء احتفال الأخوين حسين ومصطفى فهمى بزيجتهم السابقة على الفنانة لقاء سويدان، والفنانة رانيا فريد شوقي.

  • معرض سيارات أحمد السقا
يمتلك معرض سيارات في مصر الجديدة، وكان ياتى له على فترات، ويترك مهمة الإشراف عليه لأحد أصدقائه، ولكن فيما بعد أصبح يديره بشكل شبه يومي، كما يقدم خدمات تأجير عربات التصوير السينمائي، والتى تدخل فى نفس مجاله.

  • مطعم أحمد حلمى
يمتلك مطعم وكافيه "براتشينجو" في منطقة الزمالك، ويتابعه من وقت لآخر، ويديره عدد من شركائه، كما يجلس فيه بصحبة أصدقائه بإستمرار.

  • كافيه مصطفي قمر
يمتلك المطرب مصطفى قمر كافيه “لوكيشن” فى شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، ويتواجد به بصفة مستمرة، ويشرف عليه بنفسه ويحرص على التواجد هناك بصفة مستمرة.

  • مطعم محمد بركات وسيد معوض
يمتلك الثنائي محمد بركات وسيد معوض لاعبي فريق النادى الأهلى ومنتخب مصر السابقين، مطعم للأسماك يحمل اسم "مراسي" بأحد مولات منطقة المعادى، ويتوجدا فيه على فترات، ويشرفا عليه بالتناوب، ووقت افتتاحه حضر العديد من نجوم كرة القدم والإعلان والفن.

  • كافيه بسمة وهبة
تمتلك المذيعة الشهيرة بسمة وهبة مطعم وكافيه باسم "بلكونة" بمنطقة المهندسين، وتشرف عليه من حين لآخر، وهو مقتصر على صفوة المجتمع فقط، وبه أماكن مفتوحة مخصصة للعائلات.

  • كافيه أحمد يونس
يمتلك الإذاعي أحمد يونس كافيه "قهوة المعلم" فى منطقة الزمالك، وتسبب هذا المشروع فى خلاف بينه وبين محطته الإذاعية السابقة، لاستغلاله اسم البرنامج الذى كان له جانب كبير فى شهرته.

  • كافيه ومطعم خالد سليم
يمتلك كافيه فى منطقة المهندسين. باسم "تريو"، ويشرف عليه بنفسه، ويتواجد به يوميًا، ونشر مؤخرًا مجموعة من الصور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى "انستجرام" اُناء تواجده بالكافيه.

  • كافيه وبلاي ستيشن محمد زيدان
يمتلك اللاعب الدولى محمد زيدان كافيه "Z9 Café & Lounge" بالمهندسين، كما يمتلك زيدان أيضًا مركز "Z9" لألعاب الفيديو "بلاي ستيشن" فى حى الدقى.

  • شكرة الإنتاج الفني لعمرو دياب
أحد أشهر نجوم الغناء العربي على مدار التاريخ، والذى اختار البيزنس بحسب مهنته، ليؤسس شركة "ناى" للإنتاج الفنى، والتى تشرف على انتاج ألبوماته الغناية، وأصدرت له ألبوم "أحلى و أحلى"، وكما يمتلك محطة إذاعية على الإنترنت "دياب إف إم".