أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عن طرح 5706 وحدة سكنية بنظام الإيجار، وتم طرح هذه الوحدات في 10 محافظات، وذلك لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهرياً، ليمكن الشباب والأسر محدودة الدخل من الحصول على شقق سكنية بأقل قسط شهري.
هذا وأعلنت وزارة الإسكان أماكن الوحدات السكنية بالإضافة إلى شروط وتفاصيل التقديم، من خلال بيان رسمي أعلنه وزير الإسكان.
أماكن طرح الوحدات السكنية:
شروط التقديم وكيفية السداد:
  1. يتم سداد مبلغ 1000 جنيه لحجز الوحدة التي تتكون من غرفتين وصالة، بينما الوحدة التي تتكون من 3 غرف وصالة يتم سداد الحجز بـ 1500 جنيه، عن طريق حساب بنك التعمير والإسكان.
  2. قيمة الإيجار الشهري للوحدة التي تتكون من غرفتين وصالة 300 جنيه شهرياً، بينما الوحدة التي تتكون من 3 غرف وصالة 410 جنيه شهرياً، وذلك بالصيانة، مع العلم أن الإيجار الشهري يزيد كل سنة بنسبة 7%.
  3. يقوم المواطن بسداد قيمة عداد الكهرباء والمياه والغاز وقيمة الاستهلاك الشهري.
  4. ستكون مدة الإيجار 7 سنوات ويجدد مع اتفاق الطرفين.
  5. سوف تكون الأولوية في حالة زيادة الطلبات على الشقق المطروحة لفئة معينة هم “لساكني المناطق العشوائية غير الآمنة والمحدد إزالتها وتطويرها خلال العامين القادمين ، المرأة المعيلة ، ذوى الاحتياجات الخاصة ، الاسرة التي تعول عدد كبير من الأبناء، الأسرة التي تعول ، الأعزب”.
وسوف يبدأ حجز الوحدات السكنية بداية من  15 أكتوبر 2016 وحتى 15 نوفمبر 2016، وسيتم ذلك عن طريق شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد الموجودة في المدن والمراكز بالمحافظات التي يتم طرح الوحدات بها من 8 أكتوبر 2016.