“كريم”: تدريب وتأهيل سائقي التاكس الأبيض وخطة لتغيير صورته الذهنية لدى المواطنين
أطلقت شركة كريم اليوم خدمة التاكسي الأبيض كخيار جديد للعملاء؛ وكانت الشركة قد اعلنت منذ اكثر منذ شهر عن دمج أكثر من ٤٢ ألف من سيارات الأجرة البيضاء في مصر كجزء من الخدمات التي يقدمها تطبيق كريم بجانب “الخدمة الإقتصادية وخدمة رجال الأعمال وخدمة إنجزني”.

وتعتبر خدمة التاكسي الأبيض خدمة جديدة متوفرة حالياً في القاهرة، وجاءت هذه الخطوة بهدف الانتشار والتوسع في باقي المحافظات في الأشهر المقبلة، وتم تدريب ١٠٠ من سائقي التاكسي الأبيض حتى الأن لتأهيلهم ليصبحوا ضمن كباتن كريم مع الاستمرار في تدريب الالاف من سائقي التاكسي الأبيض؛ هذا ويدور تدريب السائقين على كيفية خدمة العملاء.

وتضع تلك الخطوة شركة “كريم” في الريادة على صعيد الجمهورية، كما عملت الشركة على زيادة سعة مراكز خدمة العملاء على مستوى الجمهورية بما يمكنها من تنمية قدرات سائقي التاكسي الأبيض وبما يضمن تحسين الخدمة المقدمة باستخدام التطبيق. وستدعم مراكز خدمة العملاء الخدمة الجديدة فور اتاحتها كما ستعمل على توجيه السائقين لتقديم خدمة أفضل للعملاء.

ومن جانبه صرح وائل الفخراني العضو المنتدب لشركة ‘كريم’ مصر ونائب الرئيس الأول للعلاقات الحكومية لشركة كريم العالمية “نحن سعداء للغاية بدمج سائقي التاكسي الأبيض داخل منظومتنا. باعتبار شركة “كريم” أسرع الشركات نمواً في منطقة الشرق الاوسط، فإننا نلتزم بدعم منظومة العمل المحلي في مصر.” وأضاف “يعد السوق المصري على رأس أولوياتنا كما تؤكد استثماراتنا الضخمة في تنمية الكوادر البشرية والتكنولوجيا على مدى أهمية السوق المصري لنا.

كما أضاف، “دمج سائقي التاكسي الأبيض يعكس بوضوح ما تقوم بإتاحته منظومة العمل لدى شركة “كريم” التي تتيح فرص عمل في السوق المصري باعتبار ذلك أحد اهم اهداف الشركة، كما يمنح المستخدم حق الاختيار الحر في الحصول على الخدمة بالشكل الذي يرغب فيه من خلال الخيارات المتعددة المتاحة عبر تطبيقنا، بالإضافة إلى ان هذا لا يؤثر على خدمات “كريم”الحالية وأن حق الأختيار مهم جدا لعملائنا.”

وقال وائل فخراني فى مؤتمر صحفي ان الشركة لن تتنازل عن توافر مواصفات بعينها في التاكسي الابيض، ومنها وجود تكييف وموديل معقول وحزام امان، كما يشترط في السائق المتقدم عمل فيش وتشبيه وتحليل مخدرات، فضلا عن اجتياز التدريبات والاختبارات التى تجريها “كريم”.
أشار الى ان “كريم” تعمل على تغيير الصورة الذهنية لخدمة التاكسي الأبيض وتستطيع عبر منصتها تقديم خدمة راقية لعملائها وتتابع عن كثب الآراء والشكاوى ورضا العملاء أحد عناصر النجاح.
وأضاف العضو المنتدب لشركة كريم مصر، أن الشركة لديها مركز كول سنتر في مصر يضم 200 مهندسا لخدمة السوق والرد على العملاء واستفساراتهم.
ومن جانبها قالت هدير شلبي مدير الشركة بالقاهرة، لا تتوانى “كريم” لحظة عن خدمة عملائها وتتابع جميع “الكابتن” المتعاملين معها وتعمل على تغطية خدماته بالقاهرة الكبرى، ومع انضمام التاكسي الأبيض تعمل عن قرب لتقديم أفضل الخدمات سواء بالتاكسي الأبيض او بالموديلات الأخرى لديها مشيرة الى إن فتح عداد الرحلة بالتاكسي الأبيض يبدأ بـ5 جنيهات، وأن سعر الكيلو متر الواحد 150 قرشا مع سرعة أكثر من 16كيلومتر/ساعة.
وذكرت أن متوسط سعر الرحلة يصل إلى 10 جنيهات، متابعة أن سعر تعريفة ركوب التاكسي الابيض عبر المنصة كما هي محددة من قبل الحكومة ولكن كريم تحصل علي عمولة 5 جنيه فقط نظير ضمان وسيلة مواصلات امنة.

وقالت أن العملاء شركاء معنا لتقديم المقترحات والأفكار ومعالجة السلبيات والتواصل معنا لتقديم أفضل الخدمات.