تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات المنتدى الدولى للعلاقات العامة والإعلام تحت اسم Narrative PR Summit وذلك بمشاركة عدد من المتحدثين الدوليين والمصريين من الدولة والقطاع الخاص، وعدد من الشركات، والمهتمين بمجال العلاقات العامة والإعلام.

تأتي أهمية المنتدى في هذا التوقيت، في ظل الدور المتنامي للعلاقات العامة ودورها في تحسين صورة الدول والحكومات، والتواصل بينها وبين الرأي العام، علاوة على أهميتها بالنسبة للمؤسسات والشركات الحكومية وغير الحكومية.

أكدت لمياء كامل الرئيس التنفيذي لشركة CC PLUS المنظمة للشركة انه في ظل التطور السريع الذي تشهده المجتمعات والدول، سواء على المستويات السياسية والأقتصادية والأجتماعية، أصبح واضحا وبشكل كبير ضرورة الاهتمام بالرأي العام، خاصة في ظل القوة التي يتميز بها، حيث تسعى الدول والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، في السيطرة على الرأي العام والتأثير فيه حيث أصبحت العلاقات العامة آداة مهمة لتحسين صورة الدول والشركات.

وأضافت كامل أن التنافس بين المؤسسات والشركات جعل من دور العلاقات العامة ضرورة وأمرًا ملحًا للوصول لأكبر شريحة من الجمهور، وهذه هي مسئولية العاملين في مجال العلاقات العامة، وقدرتهم على مواجهة الأزمات والترويج لفكر وتوجهات الدول، أو لمنتجات الشركات، أيضا تلعب العلاقات العامة دورًا مهمًا في تحسين العلاقة بين الحكومات والمواطنين، وبناء جسور ثقة بين الحكومات ومواطنيها.

يشارك في المنتدى أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بالإضافة الى العديد من الشخصيات وبعض الوزراء وعدد من نواب البرلمان، وممثلين عن عدد من الشركات الكبرى.