بحث اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الثلاثاء ، بمكتبه بديوان عام المحافظة ، مع وفد إيطالي سبل الاستثمار فى مجال تدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

جاء ذلك بحضور المهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للنظافة والتجميل وادارة المخلفات ، والكيميائى فايد الشاملى مدير عام البية ، والدكتور على عبد القادر المستشار الاقتصادى للمحافظة ، وسيمون عبد الناصر مدير عام الاستثمار بالمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الوفد الايطالى عرض على المحافظة برنامج لإدارة المخلفات الزراعية وإنتاج السماد العضوى السائل والجاف لاستخدامه فى تحسين نوعية التربة الزراعية وزيادة إنتاجية الفدان ، واستغلال تدوير المخلفات فى إنتاج البيوجاز كطاقة نظيفة وصديقة للبيئة وقيمة اقتصادية مضافة ناتجة عن إدارة المخلفات الزراعية وحماية البيئة من التلوث .

وأشار محافظ كفرالشيخ إلى أنه عرض على الشركة الايطالية إمكانية التعاون والاستثمار فى مجال معالجة مياه مصرف كتشنر واستخدام المياه الناتجة من المعالجة فى الرى الزراعى، مشيرًا إلى أن محافظة كفرالشيخ تنتج 40% من الناتج القومى لمحصول الأرز الذى يحتاج فى زراعته لمياه الغمر والتى تستهلك كميات كبيرة من المياه ، بخلاف كون "كتشنر" به ملوثات خطرة على البيئة.