واجهت فرص المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون في الفوز بالسباق نحو البيت الأبيض تعثرا بسيطا في المراهنات على الانترنت اليوم الثلاثاء بعد يوم من مناظرتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وارتفع سعر العقد الذي يعطي لكلينتون أفضلية الفوز في سوق بريدكت إيت الشهير للمراهنات سنتين اثنين مقارنة بالإغلاق أمس الاثنين بعد المناظرة مما رفع احتمالات فوزها في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني إلى 68 في المئة.

ورغم أن فرص كلينتون بلغت 70 في المئة خلال المناظرة فإن النسبة تراجعت إلى 66 في المئة عند الإغلاق مساء الاثنين لتضاهي أعلى نسبة إغلاق لكلينتون منذ الوعكة الصحية التي ألمت بها يوم 11 سبتمبر أيلول. ويشير العقد المؤيد لترامب إلى أن فرصه في الفوز 34 في المئة.

ولا يزال التداول في العقدين نشيطا في أعقاب المناظرة الأولى من ثلاث. ويتم تسعير عقود بريدكت إيت من 0 إلى 100 سنت ويعادل سعر العقد احتمال فوز أي مرشح في الانتخابات.

وفي البداية كان تقلب الأسعار في عقود كلا المرشحين في أعلى مستوياته منذ بداية أغسطس آب لكن جزءا كبيرا من مكاسب كلينتون وخسائر ترامب تقلص بحلول ظهر الثلاثاء.