شنت هيئة الرقابة الإدارية، عدة حملات رقابية على المحال والمجمعات الاستهلاكية بعدد من المحافظات، فى توقيت واحد لضبط الأسعار ومحتكرى السلع الغذائية والمضاربين فى السوق السوداء، وكشف منابع الفساد وملاحقة الفاسدين وتقديمهم للنيابة العامة، تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لتوجيهات اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

جانب من حملة الرقابة الإدارية بأسوان
وشن ضباط هيئة الرقابة الإدارية، حملة مكبرة بالتنسيق مع الطب البيطرى، ومديرية الصحة، للمرور على السلاسل التجارية، والفروع العامة التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، بمدينة الزقازيق بالشرقية، برئاسة كل من المقدم خالد مسلم ، وكيل هيئة الرقابة، والرائد المعتصم سليمان، الضابط بهيئة الرقابة، وقامت الحملة بالمرور على عدد من المحلات التجارية بمدينة الزقازيق، وتم تسجيل عدد من المخالفات التى رصدتها الحملة.

الرقابة الإدارية أثناء فحص تاريخ الصلاحية على أحد المنتجات
كما قرر حمدى الشربينى وكيل وزارة التموين بالشرقية، احالة صاحبة مستودع للاسطوانات البوتاجاز بمدينة الزقازيق ، وعامل المستودع وسائقين للنيابة العامة، لقيامهم بيع الحصة المقررة بالسوق السوداء.

أثناء فحص المخزن وثلاجات حفظ اللحوم
وكانت وردت معلومات لمديرية التموين، وشكاوى من المواطنين، بتصرف المستودع فى الحصة وعدم تسليمها للمواطنين، وشنت حملة مكبرة بالاشتراك مع مباحث التموين، والتى أسفرت عن ضبط 85 أنبوبة متحفظ عليها، منهم 50 داخل منزل سائق سيارة نقل، و 35 داخل منزل السائق الثانى .

أعضاء الحملة يفحصون المنتجات
وأضاف حمدى الشربينى، لـ"اليوم السابع" أنه تم التحفظ على المضبوطات بمخازن المديرية تحت تصرف النيابة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 12586 جنح الزقازيق، مؤكداً على تشديد الرقابة على المستودعات ومحطات التعبئة، لضامن وصول الدعم لمستحقيه .

أثناء جرد المخزن
كما شن ضباط فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، برئاسة اللواء أشرف يوسف حملة مكبرة على السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وبعض المحلات الكبير فى الأسواق، للوقوف على توافر السلع الغذائية ودقة الأوزان وصلاحية السلع الغذائية ومواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار .

حملة الرقابة الإدارية داخل أحد المجمعات الاستهلاكية بأسوان
وشارك فى الحملة أعضاء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، العقيد وليد إدريس والمقدم محمد قديحة والرائد أسامة كمال، بإشراف اللواء أشرف يوسف رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، بالاشتراك مع ضباط مباحث التموين برئاسة العقيد وجدى الصيرفى والمقدم ضياء فهمى، ومفتشى الصحة والتموين ومأمورى مكافحة التهرب الضريبى .

جانب من حولة الرقابة الإدارية على المحلات والمجمعات الاستهلاكية بالوادى الجديد
كما شنت هيئة الرقابة الإدارية بالوادى الجديد، حملة تفتيش مكبرة على المحلات التجارية ومنافد البيع والمجمعات الاستهلاكية بمدينة الخارجة، للتفتيش على السلع الغدائية ومدى صلاحيتها ومطابقة المواصفات القياسية، والالتزام بالبيع بالأسعار المقررة، حيث كشفت الحملة عدة مخالفات جسيمة بعدد من محلات البقالة والمجمعات الاستهلاكية، تضمنت المخالفات عدم وجود أختام على 3 موازين إلكترونية، بالإضافة إلى سلع منتهية الصلاحية، وعدم وجود فواتير لبعض السلع كالزيت والسكر والأرز والمسلى .

الرائد عبد الرحمن ناصر من الرقابة الإدارية بالوادى الجديد
وقامت الحملة، خلال تفقد المعروض داخل المحلات والكشف أسعار المنتجات والسلع المعروضة وتاريخ الصلاحية وأسعار المعروض ومطابقتها للأسعار المقررة، بالإضافة إلى التفتيش على الشهادات الصحية وفحص المخزون من السلع بالمخازن والمبردات، وفحص الثلاجات ومحتوياتها، للتأكد من صلاحيتها، كما قامت الحملة بالإطلاع على السجلات، وتقدير حجم السلع داخل المنشأة ومقارنتها بالموجود، والإطلاع على المخازن وفروعها، والإطلاع على البطاقة الضريبية ومناقشة الممول .

ضرائب المبيعات تراجع فواتير أحد المحلات بالوادى الجديد
واختتمت الحملة، جولتها بالتفتيش على فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالخارجة، وتبين صلاحية كافة المنتجات فيها، ولم يتم رصد أى مخالفات بالفرع.

من داخل أحد المحلات وضبط سلع غدائية فاسدة
وشارك فى الحملة من الرقابة الإدارية، الرائد عبد الرحمن نصار من مباحث التموين، الرائد أحمد الشورى، ومن ضرائب المبيعات أحمد حسن وكيل مأمورية الضرائب على المبيعات، وأمجد على محمود مدير الشئون القانوينة بالمأمورية، ومفتشين من مديرية التموين والصحة والموازين والدمغة .

بسطرمة وجنبة ولحوم فاسدة
كما قام ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسوان، اليوم الثلاثاء، بحملة مكبرة على المجمعات الاستهلاكية وجمعيات بيع السلع الغذائية، الحكومية والخاصة، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة ومصلحة الضرائب والطب البيطرى.

بسطرمة وجنبة ولحوم فاسدة
وشملت الحملة، مراجعة الشهادات الصحية، والتأكد من تاريخ الصلاحية للمنتجات الاستهلاكية الخاصة ببعض السلع ومنها اللحوم والألبان وغيرها، بالإضافة إلى فحص المخازن الخاصة بالمجمعات، للتأكد من السلامة الصحية وطرق التخزين والحفظ، بجانب مراجعة الأسعار والأوزان.

سلع منتهية الصلاحية أثناء تحريزها
وأسفرت الحملة، عن ضبط 65 كيلو جرام من الجبن الرومى المبشور غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم إعدام 150 زجاجة خل مغشوش، وتم تحرير 9 محاضر جنحة صحية طبقاً للقرار 243 لسنة 2006، بالإضافة إلى مجلس مدينة أسوان بمذكرة إغلاق الطابق الأرضى لأحد المجمعات الخاصة بمدينة أسوان، لوجود خطر داهم على الصحة العامة، بسبب وجود مواسير صرف صحى مكشوفة بالمخزن.

مفتشى التموين بالوادى الجديد أثناء ضبط السلع الفاسدة

مباحث التموين تحرز الكميات الفاسدة

لحوم ودواجن ومخلللات فاسدة ومليئة بالديدان

أثناء تحريز الرقابة الإدارية للمنتجات الفاسدة

حملات الرقابة الادارية بالشرقية

حملات الرقابة الإدارية بالبحيرة

الرقابة الإدارية تشن حملات مكبرة على الأسواق

جانب من حملات الرقابة الإدارية