أنهت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا المعاينة التصويرية لمزرعة حيوانات مفترسة تسبب هرب نمر منها في مقتل طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام.

وأسفرت المعاينة التي أجراها فريق من النيابة ضم كل من علاء عزت وإسلام منيب ومحمد رفعت وعمرو حجازي وكلاء أول نيابة العياط أن المزرعة تقع بالمنطقة الجبلية بقرية كفر حميد علي مساحة كبيرة تبلغ قرابة 4 افدنة ومقسمة علي اقسام أماكن مخصصة كبيوت للحيوانات المفترسة.

وكشفت المعاينة عن حصر أعداد وانواع الحيوانات المفترسة بالمزرعة حيث تبين وجود 8 نمور من جميع الاشكال ومختلف الانواع ومن بينها النمور البيضاء النادرة وأيضا النمور متسلقة الاشجار، والتي كان من بينها النمر قاتل الطفلة إضافًة إلي أسدين و3 ضباع و4 قرود وعدد من حيوان القنفذ.

وتبين أن الأماكن المخصصة لتلك الحيوانات بدون اقفال ويمكن لها الخروج منها بسهولة أو يمكن لاي شخص فتح ابوابها دون عناء، فضلا عن عدم علو اسوار المزرعة حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 2 متر فقد والتي يسهل علي اي حيوان القفز منها وتخطيها، كما أن المزرعة تبعد حوالي 500 متر عن مكان مقتل الطفلة.

وأكدت التحريات ان الحادث وقع نتيجة اهمال صاحب المزرعة، حيث إن إهماله في تعيين الحراسة اللازمة لها أدي لهروب النمر ومقتل الطفلة.

وعاينت لجنة من الطب البيطري النمر الذي قتله الاهالي بعد اصابته الطفلة وقررت ان طبيعته ليست جبلية وانه مستورد من خارج البلاد فامر المستشار احمد خالد ابو العلا رئيس نيابة العياط باشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بتشكيل لجنة ثلاثية من الطب البيطري لفحص الحيوانات بالمزرعة وبيان انواعها وفصائلها كما كلفت مامور مركز العياط بتعيين الحراسة اللازمة علي المزرعة لحين انتهاء التحقيقات.