وائل لطفي عن "برهامي":"خارج العصر وامتداد للتيار الوهابي".. فيديو

علق الكاتب الصحفي وائل لطفي، على فتاوى الدكتور ياسر برهامي المثيرة للجدل حول "الفيزا"، قائلًا:" نوع من أنواع الجهل هل الدكتور ياسر برهامي وهو طبيب أطفال هل هو خبير اقتصادي أو بنوك أو مصرفي"، مُضيفًا:"شيخ الأزهر أفتى بأن فوائد البنوك ليست ربا، ودار الافتاء لديها فتوى شبيهة".

وأوضح "لطفي"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفي، في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدي البلد»، أن الفوائد هو مبدأ مبنى على المعاملات التجارية المشتركة، مُشيرًا إلى أن "الدكتور برهامي هو رجل سلفي يستمد علمه من أكثر المناهج ظلاما في العالم وليس لديه أي رغبة في الاجتهاد ويجد تمويله خارجيا".

وقال "الكاتب الصحفي"، إن الانحطاط الحضاري الذي وصل له المجتمع، هو نتيجة سماح المجتمع في السبيعينات بتشويه الاسلام المصري، واعلان الحرب عليه، مُضيفًا: "ياسر البرهامي هو امتداد للتيار الوهابي في الجزيرة العربية "، مُشيرًا إلى أنه هناك العددين من السعوديين يقفون ضد هذه الافكار من الانغلاق الديني، مُشيرًا إلى أنه تيار غير مصري".

وتابع: "برهامي ليس مصري والمصرية هي انتماء وحضارة وثقافة وواعي بالمجتمع، وهي أشياء أراه لا تتحقق من الشيخ برهامي أو تياره"، مُضيفًا: "هو شكله وهيئته مش مصرية باللحية المخيفة والجلابية البيضة والشبشب فهو خارج العصر".

أضف تعليق