شنت هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء برئاسة العميد أحمد عادل مدير المكتب حملة موسعة ضمت الصحة و التموين و الضرائب والطب البيطري للمرور على منافذ السلع التموينية وأماكن استبدال نقاط الخبز وبعض المراكز التجارية الكبيرة في شرم الشيخ.

حيث قام الرائد على قاسم عضو الرقابة الإدارية بجنوب سيناء بالمرور على منفذ السلع التموين بمدينة طور سيناء وانتقد النظافة الموجودة داخل المجمع التمويني وكذلك التهوية و الإضاءة وعدم وجود مراوح.

وشدد على ضرورة تهوية المكان المخصص لتخزين السلع التموينية و حفظ اللحوم المجمدة داخل الثلاجات وعدم بيعها للمواطن قبل التأكد من صلاحيتها, أضاف أنه لابد أن يتم تعليق لافته واضحة بالأسعار وعدم الشطب فيها نهائيا والحرص على عدم خلط المواد التموينية من الزيت و السكر وخلافه بالمنظفات وتخصيص أماكن خاص, إلى جانب التشديد على طفايات الحريق والكشف عليها كل ستة أشهر للتأكد في سلامتها.

في سياق متصل التقى عضو هيئة الرقابة أحد المواطنين خلال تفقد أحد المحال الكبيرة بطور سيناء المواطن حسن عبد العزيز محامي بطور سيناء للتأكد من الخدمة التموينية المقدمة له حيث أكد أن المحافظة لا تشهد أي مشاكل في التموين مثل باقي المحافظات, مؤكدا أن جميع السلع التموينية متاحة وكذلك نقاط الخبز ولا زحام على المنافذ.

وخلال الحملة التي شارك فيها المهندس علاء خربيه وكيل وزارة التموين بالمحافظة وعلى عبد الشافي مفتش التموين ومصطفى خليل مفتش صحي وأحمد صباح الضرائب العامة تم ضبط بسطرمة منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية تزن 10 كيلو جرامات فقط وعلى الفور تقرر إعدامها حفاظا على سلامة المواطنين.