قال يحيى راشد وزير السياحة: من المهم أن يكون لدينا ثقافة التعامل مع السائح الاجنبى، لافتا أنه لابد من تضافر كافة الجهود لجذب السياحة العربية، وبالفعل تم عمل برامج لها.
وأضاف خلال مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة معتز رسلان، وبحضور عدد من الوزراء، أن هناك 18 مليون سائح سعودى ولابد أن يبذل القطاع الخاص جهدا مع الحكومة. ونسعى للترويج بشكل مناسب، وبما يضمن توفير ما يحتاجه السائح العربى.
وقال راشد: إن نسب الأشغال تزيد عن 60% فى البحر الأحمر على الرغم من وجود فنادق متهالكة، موضحا أن هناك برنامج لتطوير وتحديث الفنادق بالتعاون مع البنوك ومن صندوق دعم السياحة لتجديد الفنادق وسيتم تنفيذه خلال أسبوعين.
ولفت يحيى راشد أن هناك شركات أجنبية تعمل على التسويق، ونحن ندعمها وتحليلها أيضا، بهدف التواصل بشكل أفضل، ولدينا 7 قطع أراض أقبل عليها أكثر من 59 مستثمرا مصريا، وهناك رغبة على المقاصد السياحية المصرية من رجال الأعمال المصريين والعرب، لافتا إلى السعى للإسراع ببيع الاراضى وبيعها بالدولار بما يحقق المستهدف. مؤكدا أن العمل حاليا هو عمل جماعى والخطة واضحة مدروسة لاستيعاب ومواجهة التحديات التى تواجه الصناعة.
وأشار الوزير إلى أن مصر قادرة على عبور الأزمات بهدف بناء صناعة مستدامة فى السياحة، لافتا إلى أهمية تحديث صناعة السياحة. وأن السياحة مرتبطة بصناعة الطيران، مؤكدا أن الوزارة تعمل على 6 محاور متنوعة.