نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسوان في إخلاء 3 أسر من منزلين تعرضا للانهيار اليوم الثلاثاء ، بمنطقة كوكا وسط أسوان دون وقوع أي خسائر بشرية.

وكان مدير أمن المحافظة اللواء مجدي موسى قد تلقى إخطارا من أجهزة الحماية المدنية بالمحافظة يفيد بانهيار منزلين بمنطقة الشونة على قاطنيهم، فتوجهت على الفور أجهزة الحماية المدنية إلى الموقع ونجحت في إخلاء الأسر المنكوبة من الانهيار بإجمالي 3 أسر تضم نحو 20 فردا.

كما انتقلت إلى الموقع جميع الأجهزة المعنية من المحليات والحماية المدنية ومياه الشرب والكهرباء والغاز حيث تم تأمين الموقع وفصل التيار الكهربائي والغاز الطبيعي وشبكة المياه، وقامت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة المنزلين وأصدرت قرارا بإزالتهما حماية لأرواح المقيمين بالمنازل المجاورة.

من جانبه، صرح رئيس مركز ومدينة أسوان المهندس ناجح مصطفى بأن المحافظ اللواء مجدي حجازي قرر توفير 3 وحدات سكنية بإسكان الإيواء العاجل للأسر المتضررة من انهيار المنزلين حفاظًا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

وأضاف مصطفى بأن هناك توجيهات من المحافظ بسرعة التعامل مع هذه المواقف الطارئة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتخفيف التداعيات السلبية على الأسر المتضررة.