شدد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على جميع المسئولين على مستوى محافظة الغربية بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط، وعمل تجارب عملية بمدى كفاءتها حتى تقوم بعملها فى مواجهه الإمطار فى فصل الشتاء، وكذا تطهير بالوعات وخطوط صرف المياه.
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى، والذى عقده محافظ الغربية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، حيث ناقش خلال الاجتماع استعدادات محافظة الغربية لمواجهة السيول والأمطار.
ووجه المحافظ مسئول شركة الكهرباء بعمل الصيانة اللازمة لمحطات الصرف الزراعى والصناعى وتغطية الأسلاك المكشوف بأعمدة الإنارة بالشوارع وكذا توفير مولدات تعمل بطاقة أكبر بمحطات الصرف الصحى، لكى تعمل بطاقة كاملة عند انقطاع التيار الكهربى.
كما وجه أيضا مسئول الرى بالغربية بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير وعلى كل المصالح على مستوى المحافظة، وأن تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة أحدوث أى طارق فى فصل الشتاء، مشددا على جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بضرورة العمل وعدم الإهمال أو التكاسل، مؤكدا أن كل مهمل أو متقاعس فى العمل سوف يكون عقابه عزلة من منصبه.
وأصدر محافظ الغربية توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء بالتنسيق مع القطاع الخاص سواء أشخاص أو معارض لاستخدام السيارات الخاصة بهم عند حدوث أزمة أو عجز بالمعدات الخاصة بالمركز أو المدينة، وإخطارهم من الآن وعمل قاعدة بيانات بالمعدات الموجودة سواء بالقطاع الحكومى أو القطاع الخاص.
وناقش محافظ الغربية الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة ونسبة تنفيذ الأعمال، حيث تم اعتماد مبلغ 177 مليونا و914 ألف جنيه لتنفيذ مشروعات خدمية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.
كما ناقش أيضا استعدادات المحافظة للاحتفال بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى لها العام والذى يبدأ يوم 14/10 إلى 21/10 من العام الجارى، حيث وجه محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وتوفير الأمصال والأدوية وتوفير السلع الغذائية مع تكثيف الرقابة على الأسعار وتفعيل دور أجهزة حماية المستهلك، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا خلال الاحتفال بالمولد.
وخلال الاجتماع وافق المجلس على اعتماد لوحات المخططات التفصيلية لمدينة زفتى ووافق أيضا، على اعتماد مشروع خطوط تنظيم منطقة السلخانة بحى ثان طنطا.

محافظ الغربية يجتمع بالتنفيذيين

جانب من اجتماع مجلس تنفيذى الغربية

كلمة نادية حسونة رئيس حى ثان طنطا

رؤساء المدن والأحياء

كلمة المحافظ

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع