أعلنت مؤسسة مصر الخير، عن اختيارها للإعلامية منى الشاذلى، أول سفيرة لقطاع التعليم لصالح المؤسسة، خلال الاحتفالية السنوية السادسة للقطاع والتى أقيمت بالأمس لتكريم أوائل الطلاب خريجى البرامج التعليمية المختلفة التى تدعمها المؤسسة.

وحضر الحفل الذى قامت مني الشاذلى بتقديمه، المئات من الطلبة التى أشرفت مصر الخير على تعليمهم، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة على رأسهم الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم ممثلًا عن رئيس الجمهورية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

وفى كلمتها التى ألقتها فى بداية الحفل، أكدت مني الشاذلى، عن أهمية ما تقوم به المؤسسة فى قطاع التعليم، والذى وصفته بـ"السلاح الاستراتيجي" الذى لا يمكن التغاضى عنه فى الفترة المقبلة.

وأضافت أن الاستثمار فى التعليم هو أفضل أنواع الاستثمار لمصر على المديين القريب والطويل، حيث يتم شراء مستقبل ثقافى يرتقى بالوطن.

جدير بالذكر أن المؤسسة قد حققت إنجازات كبيرة فى قطاع التعليم، حيث دعمت ما يقرب من أربعين ألف طالب فى مختلف المجالات ما بين التعليم الفنى والتعليم الأساسي والمدارس المجتمعية والبعثات الدراسية للخارج؛ وذلك خلال السنوات الست الماضية.

وتم تكريم الشاذلى من ضمن الشخصيات العامة المكرمة من قبل المؤسسة لهذا العام، كما قام العديد من الطلاب بالتقاط الصور التذكارية معها احتفالًا بتكريمهم.