تنطلق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، وتستكمل بإقامة 8 مباريات فى نفس التوقيت غدا الأربعاء، ونستعرض فى التقرير التالى أبرز 10 معلومات عن منافسات ثانى جولات الموسم الحالى من مسابقة تشامبيونزليج.. 1/ تبرز 3 مواجهات خلال هذه الجولة بين الأندية الإسبانية والألمانية، حيث يلتقى بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد مع بايرن ميونخ، بالإضافة إلى مواجهة برشلونة وبوروسيا مونشنجلادباخ. 2/ يلتقى الثنائى المصرى محمد الننى وعمر جابر، وجها لوجه خلال مواجهة فريقى أرسنال الإنجليزى وبازل السويسرى فى هذه الجولة على ستاد "الإمارات"، معقل الأول.
3/ نجح الجزائرى اسلام سليمانى، المنضم إلى ليستر سيتى الإنجليزى قادما من سبورتنج لشبونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، فى هز شباك بورتو بستة أهداف خلال 6 مباريات. 4/ يملك فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، فرصة تاريخية نحو تحقيق الفوز الرابع على التوالى بملعبه أمام ريال مدريد الإسبانى، فى دورى الأبطال، حيث انتصر "أسود الفيستفاليا" على الميرنجى، فى آخر 3 مباريات على "سيجنال إيدونا بارك".
5/ يستضيف فريق ليستر سيتى الإنجليزى، أول مباراة على ملعبه فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، عندما يلتقى مع بورتو البرتغالى، علما بأن بطل البريميرليج حقق الفوز بالجولة الأولى خارج ملعبه أمام كلوب بروج البلجيكى بنتيجة 3/0.
6/ سجل فريق بوروسيا دورتموند 20 هدفا فى 4 انتصارات متتالية على أندية "ليجيا وارسو" بدورى أبطال أوروبا، و"دارمشتات، فولفسبورج، وفرايبورج" فى الدورى الألمانى. 7/ حقق برشلونة الإسبانى أكبر فوز فى الجولة الأولى للموسم الحالى بتشامبيونزليج، عندما اكتسح ضيفه سيلتك الاسكتلندى بنتيجة 7/0، على ملعب "كامب نو".
8/ يتسلح أتلتيكو مدريد بإحصائية مرعبة على ملعبه "فيسنتى كالديرون" خلال قمة بايرن ميونخ، حيث تعرض الروخى بلانكوس للخسارة مرة واحدة فقط فى معقله من 17 مباراة فى دورى أبطال أوروبا، مقابل 13 فوزا و3 تعادلات. 9/ يقود البرتغالى كريستيانو رونالدو، فريقه ريال مدريد فى مواجهة نارية أمام بوروسيا دورتموند، ويملك فى رصيده 94 هدفا تصدر بهم قائمة هدافى تشامبيونزليج على مر العصور.
10/ يغيب الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، الذى حصد جائزة أفضل لاعب فى الجولة الأولى لدورى الأبطال، عن المشاركة مع البارسا بسبب معاناته من الإصابة.