نفذ الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس مجموعة من الأنشطة للحد من تلوث الهواء بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تمت السيطرة على (60) حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالى.

كما تم تحرير(58) محضر بالمراكز المختلفة وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى وإبلاغ رئيس مجلس المدينة الواقعة فى نطاق تلك الحرائق لمتابعتها وإزالة أسبابها.

وفى مجال المرور على المقالب العمومية تم المرور على ( 9 ) مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة و تبين أن جميعها مستقر وفى مجال الإعلام و التوعية تم تنفيذ ندوة للتوعية البيئية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لكومات أعلاف أو كومات سمادية، وفى مجال تجميع و حصاد قش الأرز وبالنسبة لما تم حصاده أمس طبقًا لما ورد إلينا من مديرية الزراعة بالبحيرة أمس (12151) فدانا بينما تم كبس عدد (4106) أطنان وفرم عدد (4258) طنا وتشوين عدد (15699) طن.

وفى مجال المزارع الصغير تم أمس صنع 54 طن أعلاف من إجمالى ( 2000) طن مخطط الوصول إليها كما تم عمل ( 22 ) طن أسمدة من اجمالى (18000) طن.

وفيما يتعلق بالتفتيش على الصناعات الصغرى ممثلة فى مصانع الطوب وأيضًا المسابك والمكامير والفواخير والمقالب العمومية تم التفتيش على عدد (5) مصانع طوب تبين 3 مطابقين وعدد 2 متوقفين ، كما تم التفتيش على (10) مكامير برشيد و تبين أنهم متوقفين .

وفى مجال فحص عوادم المركبات تم فحص (100) مركبة و تم عمل التصالح مع (2) مركبة بعد التأكد من أنها مطابقة للحدود المسموح بها .وفى مجال تحرير المحاضر البيئية تم امس تحرير ( 58 ) محضر قش.

وقام فرع الشرقية بمجموعة من الانشطة المتنوعة فى مجال الحد من تلوث الهواء حيث تم امس تجميع كمية (790) طن اليوم إجمالى وتمت السيطرة على (28) حاله حريق بالتعاون مع الحمايه المدنيه وبمساعدة الأهالى، وتحرير (28) محضر وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقش الأرز على الطرق وبعض الأراضى الزراعية إجمالى عدد المحاضر حتى تاريخة (591) .