تنظم قناة الغد اليوم الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل برنامج "كاشف الأسرار" الذى يقدمه الدكتور زاهى حواس وزير الاثار الأسبق ليبدأ عرضه خلال الفترة المقبلة.

ويقدم من خلاله حياة وتاريخ القدماء المصريين وتأثيرها على مصر المعاصرة، وذلك عبر شهادات من أبرز علماء المصريات، فضلا عن استخدام صور عالية الجودة وأخرى ثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو حصرية.

وتم تصوير البرنامج باللغة العربية، مع بعض اللقاءات بلغات أجنبية في حالات قليلة، حرصًا على إجراء حوارات مع أهم المتخصصين في المجالات المطروحة في الحلقات.

ويستعرض البرنامج فى حلقاته واحدًا من أشهر كنوز العالم، وهو كنز توت عنخ آمون، بالاضافة إلى مجموعة ضخمة من القصص المنقوشة على جدران المقابر والمعابد، وكذلك في البرديات، وما تبقى لنا الآن من قصص المعارك والرحلات وقصائد الحب في كتابات المعاصرين؟ وهل أثرت الهيروغليفية في الكتابة المعاصرة؟ حيث نجد في المقابر البدايات الأولى لتصميمات الجرافيك التي هي جزء من التراث الثقافي المعاصر لمصر، من تصميم الجرائد والرسومات الهزلية والإنترنت.

أيضًا ستتناول الحلقات، الأكل عند الفراعنة، وعدد من الأطباق التي نراها اليوم على الموائد المصرية يعود تاريخها لعدة قرون، ولاتزال تُطهى بالطريقة نفسها للمصريين القدماء.