افتتح الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة للتنمية ومكافحة الإرهاب، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مدرستين للتعليم الأساسي ومعهدا أزهريا للمرحلة الإعدادية والثانوية، لخدمة أبناء محافظة جنوب سيناء، والتي حملت أسماء عدد من شهداء القوات المسلحة بسيناء، تكريماً لهم وتخليداً لأسمائهم لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن.
يأتي ذلك امتداد للجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الشاملة بسيناء، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء.
شملت الافتتاحات مدرسة “الشيخ موسى” للتعليم الأساسي بطور سيناء وأطلق عليها اسم “الرقيب شهيد محمد على أحمد على”، وتتكون من 11 فصلاً تعليمياً، كذلك مدرسة “عرب القليني” للتعليم الأساسي برأس سدر، وحملت اسم “ملازم شهيد حامد جمال حامد”، وتشمل 11 فصلاً تعليمياً، بينما شهدت قرية أبو زنيمة افتتاح معهداً أزهرياً بطاقة 11 فصلاً تعليمياً، أطلق عليه اسم “الرقيب الشهيد عبد الرازق السعيد محمد يونس”.
كما يأتي ذلك ضمن خطة إنشاء 25 مدرسة ومعهد أزهرى بمدن وقري محافظتي شمال وجنوب سيناء لخدمة أبناء المحافظتين، حيث تم افتتاح 7 مدارس ومعهد أزهري بمحافظة شمال سيناء، بالشراكة مع عدد من الشركات والجمعيات المدنية ورجال الأعمال بالمحافظة، ومن المقرر أن يتم افتتاح باقي المدارس والمعاهد الأزهرية خلال الأيام المقبلة.
حضر الافتتاحات عدد من شيوخ وعواقل جنوب سيناء، وأسر الشهداء وعدد من رجال الأعمال وممثلى منظمات المجتمع المدنى، وعدد من القيادت التنفيذية والشعبية بمحافظة جنوب سيناء.‎