أكد عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس وصول الكتاب المدرسى إلى كل مدارس المحافظة وتسليم الكتب إلى أغلب الطلاب ولا تزال المدارس مستمرة فى تسليم الأعداد القليلة المتبقية من الطلاب، وأضاف أنه شدد على ضرورة عدم قيد تسليم الكتب المدرسية بتسديد المصروفات المدرسية.

جاء ذلك خلال جولة متابعة قام بها اليوم عبدالحافظ وحيد على عدد من المدارس لمتابعة سير الدراسة، حيث تفقد انتظام الدراسة بمدارس الأدبية الابتدائية والأدبية الإعدادية والنصر الإعدادية بعتاقة وصلاح نسيم للتعليم الأساسى التى التقى فيها هيئة تدريسها وتحدث إليهم حول أهمية العمل بروح الفريق الواحد والالتفاف حول مدير المدرسة واحترام قراراته وحسن معاملة أولياء الأمور وتشجيعهم على تسديد المصروفات المدرسية باعتبارها وسيلة تدبير نفقات العملية التعليمية من كتب مدرسية ومنشآت تعليمية داعيًا الجميع إلى مكتبه للاستماع إلى مقترحاتهم، كما أكد لهم استعداده لبحث أية شكاوى خاصة بسير الدراسة بالمدرسة.

من جانبها دعت سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم إلى ضرورة التزام كل المديرين والمعلمين الذين تم نقلهم إلى مدارس أخرى ضمن نشرات النقل التى صدرت مؤخرًا والبدء فى إدارة العملية التعليمية داخل المدارس واحتواء المشكلات قدر المستطاع.

وميدانيًا تابع مصطفى الزغبى مدير عام التعليم العام سير الدراسة بالمدارس ومتابعة تنفيذ قرار وكيل الوزارة بشأن أداء الطلاب النشيد الوطنى بصوتهم، حيث شارك الزغبى اليوم طلاب مدرسة موسى بن نصير الرسمية للغات طابور الصباح وشهد الأداء الرائع لطلاب المدرسة فى ترديد النشيد الوطنى.

واستمرارًا لمتابعة تسليم الكتاب المدرسى بكل مدارس المحافظة، أكد مديرو الإدارات التعليمية على تسليم الكتب المدرسية إلى ما يقرب من 95 % من إجمالى عدد الطلاب.