أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان قيمة ما تم صرفه من سلع تموينية بلغ حتى اليوم مليار جنيه من اجمالى مليار ومائة مليون شهريا لـ ٥٦ مليون مستفيد وبواقع ١٦.٥ مليون بطاقة تموينية بحسب التقرير الوارد من شركات الكروت الذكية.

واكد مصيلحى ان هذا المبلغ وعدد من قاموا بالصرف يؤكد على توافر السلع فى كافة منافذ شركات الجملة ولدى البدالين وان الصرف مازال مستمرا حتى ٣٠ سبتمر مع العلم ان الصرف يبدأ من اول الشهر حتى نهايته للتخفيف والتسهيل على المواطنين فى الحصول على السلع التموينية.

وعلى جانب اخر قال مصيلحى بانه تلقى تقريرا من قطاع الرقابة بالوزارة تضمن عدد المحاضر التى تلقاها القطاع بالتعاون مع مديريات التموين بالمحافظات فى الفترة من ١٥ حتى ٢٥ سبتمبر.

وشمل التقرير ٨٢٣١ محضرا تم تحريرهم فى تلك الفترة فى مجالات الاسواق والمخابز والمواد البتروليه منهم ٤٥٢ محضرا فى مجال المواد البترولية لتجميع المواد البترولية من البنزين والسولار والبوتجاز والبيع بازيد من السعر والبيع بدون ترخيص وعدم الاعلان عن السعر الرسمى بالاضافه الى ٥٣٧١ محضرا فى مجال الاسواق تضمن عدم الاعلان عن الاسعار وعدم الصلاحية وغش تجارى وسلع مجهولة المصدر وفى مجال المخابز بلغ عدد المحاضر المحررة ٢٤٠٨ محضرا شملت محاضر لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات والتجميع والتصرف ومخابز بدون ترخيص.

واكد وزير التموين ان الحملات الرقابية استهدفت بشكل خاص ضبط المتاجرين بالمواد البترولية من بوتجاز وبنزين وسولار ومحاولة الاتجار والبيع بأزيد من السعر فى محاولة لضبط الاسواق.