أعلن أبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، عن فتح باب حجز الإسكان الاجتماعي غير المدعم بداية من اليوم، الثلاثاء، وحتى 10 أكتوبر.

ويصل سعر الوحدة فيه إلى ١٨٥ ألف جنيه، وبحد أقصى للأعزب 4 آلاف جنيه، والمتزوج 5 آلاف جنيه، والتقديم بنفس أوراق الإسكان الاجتماعي المدعم، ويتم دفع 15 ألف جنيه مقدم حجز بدلا من 9125 جنيها، على أن يستكمل 45 ألف جنيه خلال سنة يتم الاستلام بعدها، ويتم دفع باقي سعر الوحدة بالتمويل العقاري على 20 سنة.

وقال أبو السعود، فى تصريحات صحفية، إن الدكتورة مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، التقت أمس، الاثنين، ممثلي النقابات، بحضور يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، للاتفاق على الإجراءات التفصيلية لحجز النقابات للإسكان الاجتماعي في المدن المعروضة، مع إتاحة مدن جديدة، خاصة مدينتي بدر والعبور لأعضاء النقابات الذين يقيمون أو يعملون في القاهرة.

وأضاف رئيس لجنة إسكان الصحفيين أن رئيس صندوق التمويل العقاري أكدت أن الصندوق يهدف إلى توفير كل مطالب النقابات في الإسكان، مؤكدا على رفع مذكرة للدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بمطالب النقابات بإتاحة كل الأماكن لأعضاء النقابات، خاصة في الأماكن التي لم تعرض في الإعلان السابق.

ولفت إلى أنها أعلنت عن السماح للنقابات بفتح باب الحجز في الفئة الثانية للإسكان الاجتماعي غير المدعم التي تسمح لمن وصل حتى 55 سنة وبحد أقصى 4 آلاف للأعزب و5 آلاف للمتزوج، على أن تتاح الوحدات دون التقيد بشرط الإقامة في المدينة التي يرغب الأعضاء الحجز فيها.

كما طالب ممثلو النقابات بتوفير أراضي إسكان اجتماعي للراغبين من الأعضاء حتى يكتمل دور وزارة الإسكان الذي بدأه صندوق الإسكان الاجتماعي في أفضل صوره.

وأكد يحيى قلاش أن النقابات المهنية لا تريد ميزة، لكن ليعلم الجميع أن أعضاء النقابات المهنية هم قلب الطبقة الوسطي ويتعدى عددهم 10 ملايين مواطن مصري لهم حقوق مثل كل المواطنين وعليهم واجباتهم، لافتا إلى أن الدور الذي تقوم به الوزارة هو امتداد لمشروع إسكان النقابات المهنية الذي أقامته الدولة في وقت من الأوقات لأعضاء النقابات.