شهدت المناظرة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب العديد من المشاجرات والحوارات الحادة.

هيلاري لـ "ترامب": ثروتك من أموال والدك

أحرجت المرشحة الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، منافسها دونالد ترامب وذلك خلال المناظرة التي أقيمت بينهما في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء.

حيث وجهت "هيلاري" اتهامًا لترامب بأن ثروته من «فلوس أبوه».. حيث منحه والده حينها 14 مليون دولار ليبدأ حياته، وقالت :"ترامب محظوظًا في حياته بحينما أعطاه والده 14 مليون دولار.. ولذلك فهو يعتقد أنه إذا تم مساعدة الأثرياء سوف يكون الاقتصاد في أفضل الأحوال".

واستطردت هيلاري حديثها :"حدث ذلك في الوقت الذي كان والدي رجلًا مكافحًا يبيع القماش"، ودافع ترامب عن نفسه قائلا: "والدي أعطاني مبلغ صغير وأنا حولته لمليارات الدولارات وهذا ما تحتاج إليه بلدنا".

هيلاري للأمريكيين: اطلعوا على موقعي.. وترامب : بل اطلعو على موقعي

وقعت مشادة كلامية بين هيلاري كلينتون وترامب بسبب الضرائب، حيث رفض الأخير فرض ضرائب إضافية على الأثرياء وهذا ما رفضته هيلاري، وخلال الحديث عن ذلك الملف طلبت هيلاري من متابعيها الاطلاع على موقعها لفهم رؤيتها في هذا الملف، ما دفع ترامب للرد: " اطلعو على موقعي أنا أيضًا".

لقد قمت بزيارة العديد من الأماكن والمدن حول أمريكا.. انت قررتي المكوث في المنزل وهذا شأنك ولكني قابلت الكثير من أفراج المجتمع وجميعهم محبطين من السياسيين، أعتقد ان دونالد ينتهضني نظرًا لاستعدادي الجيد لهذه المناظرة كما انني استعد للفوز بمنصب رئيسة الولايات المتحدة.

ترامب لـ"هيلاري": سياساتك خلقت الفوضى

اتهم المرشح الأمريكي دونالد ترامب منافسته هيلاري كلينتون، بأن سياستها التي اتبعتها خلال وجودها في منصب وزيرة الخارجية أدت إلى فوضى عارمة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ترامب، في المناظرة بين المرشحين الرئاسيين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، قائلا: «انظري إلى الشرق الأوسط، إنه في حالة فوضى، وهذا أمر حدث الى حد بعيد في ظل إدارتك الفاشلة».

ترامب لـ "هيلاري": تحاولين تشويه صورتي للفوز

وجه ترامب اتهامات لمنافسته "هيلاري" بمحاولة تشويه صورته أمام الناخبيين الأمريكيين وإطلاق العديد من الشائعات عليه، قائلًا :"دائمًا ما تحاولين تشويه صورتي لأنك لا تعرفين كيف يمكن أن تفوزي علي بطريقة أخرى بخلاف تشويه صورتي"، في حين اكتفت هيلاري بالضحك في محاولة منها لاستفزازه.

ترامب لـ "هيلاري": لستي مؤهلة لتكوني رئيسة لأمريكا

قلل ترامب من احتمالات فوز منافسته بالانتخابات الرئاسية، قائلًا ليس لديها الحظ أو اللياقة لتكون رئيسة للولايات المتحدة وأن تكون قادرة على التفاوض في الاتفاقيات".