فى ظل الأحداث السياسية التى تمر بها مصر حاليًا، وتأثيرها على الساحرة المستديرة، أرسل نادى الزمالك خطاب للإتحاد الكروى اللإفريقى يطلب منه تأجيل موعد المباراة المراد إقامتها مع بطل نيجيريا فريقى أنيمبا، حيث قبل الكاف الطلب رغم عدم سعادته بالتاجيل وكان قراره كما يلى.
تحديد موعد مباراة الزمالك وانيمبا الجديد بدوري أبطال أفريقيا
أعلن نادى الزمالك المصرى فى بيان رسمى له، عن أستلامه خطاب من الكاف حيث تحدد فيه موعد المباراة الجديد مع نادى أنيمبا، بعد أن سبق وراسله نادى الزمالك مطالبًا تأجيل موعد المباراة بسبب أحداث مصر السياسية وذكرى أحداث فض رابعة، وعلى الجانب الأخر رفض ايضًا الأمن المصرى قيام المباراة فى ذلك اليوم، وبناءًا عليه وافق الإتحاد الإفريقى على تاجيل المباراة إلى اليوم الإثنين الموافق 15_8_2016، والتى سوف يستضيفها ملعب “بتروسبورت” فى القاهرة، حيث يسعى نادى الزمالك لوضع قدميه في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، بقيادى الجهازه الفني الجديد الذى يرأسه المدرب المؤقت “مؤمن سليمان”، الذي قد نجح مع أعضاء الفريق فى الحصول على كأس مصر على حساب نادى الأهلي، حيث أحرز فى شباك  نادى الأهلى 3 أهداف مقابل هدف واحد منه، وبهذا النجاح يكلل الزمالك بالكأس للمرة ال4 على التوالى والمرة ال25 على مستوى تاريخه الكروى.
غياب علي فتحي عن مباراة إنيمبا
قد تقرر غياب مدافع نادى الزمالك “علي فتحى” عن صفوف فريقه فى مباراة اليوم ضد بطل إنيمبا النيجيرى، والتى تقرر إقامتها عى ملعب “بتروسبورت” بالقاهرة، فى حوالى الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، بدورى المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا.
ويرجع سبب تغيب اللاعب على فتحى لإصابته فى الركبة وقد سبق وتغيب ايضًا عن المران الصباحى الختامى للفريق.
ومن الجدير بالذكر أن نادى القلعة الحمراء، يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط مكتسبة من المباريات السابقة، ولا يحتاج حاليًا نادى القلعة البيضاء سوى نقطة واحدة، من أجل الصعود لدور الأربعة.
ختام الإستعدادات لمواجهة إنيمبا اليوم
أنهى الفريق الكروي الأول بنادي القلعة الحمراء الزمالك، مرانه الأخير على ملعب ستاد “بتروسبورت”، الذي سيشهد المواجهة ضد النادى النيجيرى اليوم، عقب إلقاء المدرب المؤقت الحالى لنادى الزمالك “مؤمن سليمان” محاضرة فنية على فريق الزمالك، وجاء ذلك ضمن استعدادات الزمالك لمواجهة فريق إنيمبا النيجيري اليوم، والمقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم الإثنين، فى منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية، في دور المجموعة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا.
حسنى فتحى يشارك في مبادرة لدعم مركز الأورام بالفيوم
زمالك _لاعب بالأورام

في أول ظهور لكابتن مصر المقاصة السابق، ولاعب نادى الزمالك الحالى، بقميص  شارك اللاعب حسني فتحى في مبادرة لدعم الحملة القومية ضد مرض السرطان بمحافظته الفيوم، حيث دعا حسنى من خلال مشاركته نجوم الساحرة المستديرة بالفيوم القدامى والحاليين، لخوض مباراة مع قريق مصر المقاصة، يخصص دخلها لصالح مركز أورام الفيوم.
حيث أشاد لاعب القلعة البيضاء على الجهد المبذول داخل جدران مركز للأورام بالفيوم، حيث تعد مدينته الفيوم من أكثر المحافظات احتياجاً حاليًا لوجود مثل تلك المستشفى، نظراً للمعاناة التي يواجهها أهالي المحافظة فى السفر لمدينة القاهرة من أجل العلاج.
اعتذار مراقب مباراة اليوم ضد أنيمبا
اعتذار المراقب المعين من قبل الكاف عن مراقبة مباراة اليوم بين فريقى الزمالك وأنيمبا، مما جعل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يستعين بمراقب المباراة السابقة  لنادى الأهلي ونادى زيسكو ليتولى مراقبة لقاء اليوم، ببطولة دورى أبطال أفريقيا.