أعلن رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، أبو السعود محمد، فتح باب حجز الإسكان الاجتماعي غير المدعم الذي يصل سعر الوحدة فيه إلى 185 ألف جنيه، بحد أقصي لدخل الأعزب 4 آلاف جنيه، والمتزوج 5 آلاف جنيه، وأنه سيتم فتح باب الحجز من اليوم الثلاثاء وحتى 10 أكتوبر بنفس شروط وأوراق الإسكان الاجتماعي، وذلك في مدن السادس من أكتوبر وبدر والعبور، بالإضافة للمدن التي تم إعلانها من قبل الإسكان الاجتماعي المدعم على أن يتم الاستلام بعد سنة.

وأضاف أن الدكتورة رئيسة صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد، التقت اليوم بممثلي النقابات، بحضور نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، للاتفاق على الإجراءات التفصيلية لحجز النقابات للإسكان الاجتماعي في المدن المعروضة، مع إتاحة مدن جديدة خاصة مدينتي (بدر والعبور) لأعضاء النقابات الذين يقيمون أو يعملون في القاهرة.

وأوضح رئيس لجنة إسكان الصحفيين، أن رئيس صندوق التمويل العقاري، أكدت أن الصندوق يهدف إلي توفير كل مطالب النقابات في الإسكان، مؤكدة رفع مذكرة لوزير الإسكان بمطالب النقابات الخاصة بإتاحة كل الأماكن لأعضاء النقابات خاصة في الأماكن التي لم تعرض في الإعلان السابق.

ولفت أبو السعود، إلى أنها أعلنت عن السماح للنقابات بفتح باب الحجز في الفئة الثانية للإسكان الاجتماعي غير المدعم التي تسمح لمن وصل سن 55 سنة، وبحد أقصى 4 آلاف للأعزب و5 آلاف للمتزوج، على أن تتاح الوحادات دون التقيد بشرط الإقامة في المدينة التي يرغب الأعضاء الحجز فيها.

كما طالب ممثلو النقابات بتوفير أراض إسكان اجتماعي للراغبين من الأعضاء حتى يكتمل دور وزارة الإسكان الذي بدأه صندوق الإسكان الاجتماعي في أفضل صوره.

وبدوره أكد نقيب الصحفيين، يحيي قلاش "أن النقابات المهنية لا تريد ميزة، لكن ليعلم الجميع أن أعضاء النقابات المهنية هم قلب الطبقة الوسطي ويتعدى عددهم عشرة ملايين مواطن مصري لهم حقوق مثل كل المواطنين وعليهم واجباتهم"، لافتا إلى أن دور وزارة الإسكندرية امتداد لمشروع إسكان النقابات المهنية الذي أقامته الدولة في وقت من الأوقات لأعضاء النقابات.