• هيلاري كلينتون:
  • يجب إعادة تدوير رجال الشرطة لتقليل العنف
  • القضية العرقية لا تزال تفرق بين الأمريكان
  • «ترامب» السبب في الأزمة العالمية

واصل المرشحان الرئاسيان هيلارى كلينتون ودونالد ترامب التراشق والاتهامات خلال المناظرة التى أجرتها اليوم، حيث اتهم المرشح الأمريكي الرئاسي دونالد ترامب، منافسته الأمريكية هيلاري كلينتون بالعنصرية، وذلك بعد حديثها بعنصرية مع أحد المواطنين من أصحاب الأصول الأفريقية.

وأشار ترامب، في المناظرة المنعقدة بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، إلى أن كلينتون حاولت التراجع عن تصريحاتها التي وجهتها لهذا المواطن في الوقت التي تحاول أن توهمنا بانها حريصة على حقوق المواطن الأمريكي الأفريقي "الأسود".

وأكد ترامب، أن الأمريكيين من ًاصول أفريقية خُذلوا من المرشحين السابقين للحزب الديمقراطي، وذلك بعد استغلال أصواتهم وبعد الإنتخابات يتم إهمال طلباتهم وأوضاعهم.

قال المرشح الأمريكي الرئاسي دونالد ترامب، إن هيلاري كلينتون تستخدم بعض الكلمات مثل القانون والنظام في التوقيت الذي لا توجد فيه الدولة حل للقضايا العرقية.

وأوضح ترامب، أنه حصل على تأييد ودعم فيما يخص أحد مشاريع القوانين، حيث يجب دعم مجهودات الشرطة في المهام التي يقومون بها.

وأشار ترامب أن الأمريكيين السود، الذين يعيشون في جحيم أطلق عليهم الأعيرة النارية منذ يناير، وعلينا أن نوقف العنف، موضحا ان هناك العديد من الأمريكيين قتلوا منذ جاء أوباما إلى السلطة.

وقالت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية، إن إجراءات السلامة من حيازة الأسلحة أمر أساسي لتخفيض نسب العنف في الشارع الأمريكية.

وأضافت كلينتون في المناظرة المنعقدة حاليا بينها وبين المرشح المنافس دونالد ترامب، إلى أنه يجب التدقيق في مواقف الأشخاص الذين يحملون الأسلحة، ويجب منع حيازة الأسلحة لكل الأشخاص الوارد أسمائهم على لائحة الإرهاب المحتمل.

ولفتت كلينتون، إلى أنه يجب إعادة تدوير رجال الشرطة، موضحة أن هناك مخاوف من وجود مشاكل نفسية لدى بعض رجال الشركة ما يزيد من نسب العنف في الشارع.

وردت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على خطة منافسها الجمهوري حيال ملف الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة له إن خطته في جعل الضرائب المدفوعة صفر - كما يزعم - لا تجعله ذكيا، إنما تضعه في خانة المتهربين من الضرائب.

جاء ذلك في إطار المناظرة المنعقدة بين المرشحين المتنافسين على كرسي الرئاسة الأمريكية، الليلة، في جامعة هوفسترا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتناقش فيها المرشحان بشأن حملتيهما الانتخابية، وقدرة كل منهما على قيادة الدولة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة

وقال المرشح الأمريكي الرئاسي دونالد ترامب، إن هيلاري كلينتون تجاهلت المديونيات التي خلفها نظام أوباما والتي وصلت إلى 30 تريليون دولار ومن الممكن أن تتضاعف.

وأضاف ترامب أنه طوال 30 عام تفكرون في الحل ولم تتمكنوا من حل مشاكل الأمريكيين ولكنكم لازلتم تفكرون في إيجاد حل لتلك المشكلات.

ولفت ترامب، إلى أن هناك تراجع مذري حدث في الاقتصاد الأمريكي وذلك بسبب الاتفاقيات الصينية، ولم يحرك أحدا ساكنا، مشيرا إلى أن الاتفاق مع الصين هو الأسوأ على الإطلاق.

وأشار ترامب، إلى أن تخفيضات الضرائب هو أمر جيد لأنها ستخلق فرص وظائف بسبب استمرار الاستثمار، ولكن التشريعات هي التي يجب أن يتم تطويرها.