وصفت المرشحة الأمريكية هيلاري كيلنتون ، منافسها دونلد ترامب بالكاذب وأنه يلجأ للكذب كما فعل بخصوص ميلاد أوباما ، حيث أنه روج لشائعات كاذبة بشأن شهادة ميلاد الرئيس الأمريكى أوباما.
وأشارت هيلاري ، إلى أن ترامب لديه سجل حافل من عمليات التطهير العرقى، وقدم صورة سيئه عن الامريكين من أصل افريقي ، وهو ما يعد تميزا عنصريا – على حد قولها -
واتهمت هيلارى كلينتون، دونالد ترامب، بالتمييز العرقى، قائلة :" ترامب بدأ عمله السياسى بالعرقية، وأن الرئيس ليس مواطن أمريكى، ففى عام 1973 شهد محاكمة للتميز العرقى لأنه لم يرغب فى تأجير شقته لأمريكى من أصل إفريقى، وحوكم مرتين ولديه سجل فى التعامل بتصرفات عرقية".
وأضافت هيلارى خلال مناظرتها مع منافسها على كرسى الرئاسة، دونالد ترامب، إن كذبة شهادة الميلاد التى أطلقها على أوباما كانت مؤذية، مؤكدة :"باراك ذو كرامة وشخصية نزيهة ".
ترامب لـ"كلينتون":أكشف وضعى الضريبى حال كشف تسريبك لـ30 ألف رسالة إلكترونية هيلارى تعترف بخطأ التسريبات.. وتهاجم ترامب: مدين بـ 650 مليون دولار للبنوك ترامب : ليس لدى هيلارى كلينتون خطة اقتصادية هيلارى كلينتون: خطة ترامب الخاصة بالضرائب تفقدنا 3 ملايين وظيفة ترامب ساخرا من "كلينتون": لم تتمكنى من محاربة داعش طوال حياتك البالغة هيلارى: زوجى قام بعمل رائع...وترامب: بل وقع أسوأ الاتفاقيات الصناعية ترامب:سأخفض الضرائب..وهيلارى:ستضر الاقتصاد وأنت بدأت عملك باقتراض 40مليونا بالفيديو.. هيلارى كلينتون: أريد اقتصاد أكثر عدلا.. وجامعات بدون ديون