قالت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية، إن في تلك المناظرة سيكون بها العديد من الإدعاءات، وخطط دونالد ترامب ستزيد العجز بقيمة 5 مليارات دولار.

وأضافت هيلاري، خلال المناظرة المنعقدة حاليا بينها وبين دونالد ترامب، أن برنامجها يستهدف زيادة الضرائب على الأثرياء وحان الوقت للأثرياء الذين حققوا الأرباح في الفترات الماضية أن يدفعوا مقابل ذلك.

وقالت المرشحة الرئاسية، إن السياسات الضريبية التي اتبعتها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الماضية والتي لم تهتم بالطبقات الوسطة.

وأشارت كلينتون في المناظرة بين المرشحين الرئاسيين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون إلى أن ترامب كان سببا في إحداث أزمة في السكن، لافة إلى أن دونالد ترامب يعيش في عالمه الخاص.

وتابعت: "يمكننا الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في الدول التي لديها مصادر طاقة متجددة"، مشيرة إلى أن دونالد ترامب يرى أن الصين هي سبب كل المشكلات ولكن في الحقيقة هناك مشروعات يمكننا الاستثمار فيها وليست الصين هي الأزمة كما يصور لنا.

وأوضحت هيلاري أن تطوير الاتفاقيات التجارية أمر ضروري ولكن لا يجب أن نعتقد أنها هي المشكلة فقط، ويجب علينا زيادة الصادرات واستحداث الوظائف.

بينما شدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب على إيقاف نزيف فرص العمل المهدرة في المجتمع الأمريكي وتوفير تلك الفرص من أجل أبناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار دونالد في المناظرة المنعقدة حاليا بينه وبين وهيلاري كلينتون، إلى أنه سيقوم بتقليص الوظائف للشركات الصغيرة بنسبة 25%، من أجل تشجيع الشركات الاستثمارية الأجنبية من القدوم من أجل الاستثمار وإتاحة فرص عمل أكبر.

وأضاف ترامب، أن والده منحه مبلغ بسيط ثم قام هو بتطوير هذا المبلغ إلي ملايين الدولارات، لافتا إلى أن هذا ما تحتاجه أمريكا لمواجهة الأزمات الاقتصادية، مشيرا إلى أنه يجب مراجعة العديد من الاتفاقيات مع الصين التي تأخذ وظائف الأمريكيين.

وأشار ترامب إلى هيلاري كلينتون استمرت 30 عام من العمل ولكنها لم تغير هذا النظام، ولكن هو من سيقوم بتغيير تلك الأوضاع، لافتا إلى أنه لا يجب أن يتم السماح للوظائف بالمغادرة.

ونشر "دونالد ترامب" على صفحته الخاصة على "تويتر" تساؤلا ساخرا: لماذا لا تتقدم علي هيلاري كلينتون بخمسين نقطة"، واستعرض فيها بعض فضائحها في فيديو ملحق بالتغريدة يلمح فيها بأنها مرتبطة بالإرهاب وما يتعلق بإيميلاتها الإلكترونية.

الفيديو يعرض هيلاري كلينتون بطريقة ساخرة وهي تقول يجب فعلا أن تتساءلوا؟