تناولت صحافة اليوم الثلاثاء عددا من الأخبار المهمة التي تشغل بال الرأي العام المصري التي تصدرت الصحافة المصرية والتي كان من أبرزها:

الأهرام

«الأهرام» تحصل على التفاصيل الكاملة لأخطر مخطط إخوانى لإفشال الدولة

بعد إعلان وزارة الداخلية عن ضبط تنظيم إرهابى إخوانى جديد يستهدف اختلاق وإثارة الأزمات داخل البلاد، وتنفيذ مخطط للإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، والسعى لنشر اليأس والإحباط من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة فى تنفيذ خطط التنمية.

وحصلت «الأهرام» على التفاصيل الكاملة لمخطط الجماعة الإرهابية، والمطبوعات التنظيمية التى تحتوى على هيكل وحدة الأزمات وآليات تحركها إعلاميًا وجماهيريًا والمؤسسات والكيانات وشرائح المجتمع كافة التى تستهدفها الجماعة من خلال تصعيد المطالب الفئوية فى أوساطهم واستثمار القرارات الاقتصادية الأخيرة للتشكيك فى قدرة الاقتصاد القومى، وحث المواطنين على الوقوف فى وجه عملية الإصلاح الاقتصادى

وقد تضمن المخطط الإرهابى عدة محاور لتصعيد أزمة ارتفاع سعر الدولار، وترويج ونشر الشائعات، وتقديم بلاغات وهمية، بالإضافة إلى تصعيد المطالب الفئوية لبعض العاملين بمؤسسات الدولة المختلفة.

الأخبار

مصادر: الإخواني جمال حشمت المحرك الرئيسي لخلية "وحدة الأزمة"

كشفت مصادر لـ"الأخبار" لأن القيادي الإخواني جمال حشمت الهارب خارج البلاد هو المحرك الرئيسي لخلية "وحدة الأزمة" التى أعلنت عنها الداخلية قبل يومين.

وقالت المصادر أن التحريات كشفت تورط المتهم في تكليف عناصر الجماعة الإرهابية بأحداث حالة من الارتباك وضرب الاقتصاد بجمع العملات الأجنبية وتغذية الاحتجاجات والمطالب الفئوية.

650 مليون جنيه لصرف «تكافل وكرامة»

1.5 مليون أسرة تستفيد من البرنامج العام القادم

وافق عمرو الجارحي وزير المالية علي تخصيص 900 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تنمية الصادرات لمساندة جهود رعاية الفئات الاولي بالرعاية وزيادة الصادرات المصرية.

وقال الجارحي انه وافق علي تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد اعباء المصدرين.

من جانبه أوضح د. محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة انه تم تحويل 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي لاستكمال تمويل برنامجي »‬تكافل وكرامة» حتي نهاية الشهر الحالي حيث ارتفع عدد الاسر المستفيدة من اعاناته النقدية الي 750 الف اسرة علي مستوي الجمهورية، مشيرا الي ان هذا العدد سيرتفع مرة اخري الي نحو 950 الف اسرة بنهاية سبتمبر الحالي ومع نهاية ديسمبر من العام الحالي سيرتفع العدد الي مليون و250 ألف أسرة.

وأشار الي ان الحكومة تخطط لزيادة عدد الاسر المستفيدة من هذا الدعم النقدي الي نحو 1.5 مليون اسرة بحلول العام المالي المقبل منها مليون و50 الف اسرة لبرنامج تكافل و450 الف اسرة لبرنامج كرامة.

وأضاف د. معيط أن مخصصات برنامجي تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالي الحالي تبلغ نحو 4.1 مليار جنيه.

شركات المحمول: عملاء الفاتورة يدفعون «القيمة المضافة» كاملة

إلغاء الضرائب السابقة.. و22 جنيها ضريبة علي كل 100 جنيه

تلقي أمس عملاء شركات المحمول بنظام الفاتورة رسالة نصية لاخطارهم انه تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة طبقا لتعليمات وزارة المالية، وسوف يتم تحصيلها علي فاتورة 22 سبتمبر الحالي، علي أن تكون مقسمة بنسبة 8% ضريبة القيمة المضافة، وهي الضريبة الخاصة بخدمات التليفون المحمول، ثم يحسب علي الإجمالي نسبة ضريبة اضافية 13% وهي ضريبة القيمة المضافة علي السعر عام بحيث لو بلغ استهلاكك الشهري في الفاتورة 100 جنيه يتم اضافة 8 جنيهات كضريبة خدمات التليفون المحمول ثم يتم اضافة 14 جنيها ضريبة علي القيمة المضافة ليصبح اجمالي الفاتورة 122 جنيها. وأوضحت شركات المحمول أن اتفاقها مع مصلحة الضرائب علي تحمل جزء من قيمة الضريبة تضمن عملاء الكارت المدفوع مقدمًا فقط، ولم يشمل عملاء الاشتراك الشهري، علي أن يتحمل العميل اجمالي قيمة الضريبة علي فاتورته شهريًا.

وأشارت الشركة أنه سوف يتم إلغاء جميع الضرائب التي كانت تفرض من قبل علي عملاء الفواتير الشهرية.

لإعادة طفلته لسنة أولي ابتدائي رغم نجاحها

«الإدارية» تلزم وزير التربية والتعليم بتعويض فلاح

انتصر القضاء الاداري لطفلة فلاح حاولت المدرسة أن تجبرها علي إعادة سنة أولي ابتدائي رغم نجاحها بحجة صغر سنها مما أضاع عليها عاما دراسيا كاملا.. وأكدت المحكمة في حكمها أن أسس المفاضلة في مراحل التعليم يجب ان يكون أساسها التفوق والجدارة.

وقالت المحكمة إن حصول الطفلة علي شهادتين بالنجاح بأولي ابتدائي دليل علي فشل منظومة التعليم وألزمت المحكمة وزير التربية والتعليم بدفع 3 آلاف جنيه تعويضا عن الضرر الادبي والمعنوي الذي اصاب الطفلة هاجر حلمي سليمان وهي في مقتبل عمرها.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد حراز ووائل المغاوري.

الجمهورية

تاوضروس يحتفل بالذكري المئوية لبناء أول كنيسة بمطروح

يستقبل اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح غدا البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حيث يشارك في الاحتفال بمرور مئة عام علي انشاء اول كنيسة بمطروح ثم يلقي عظة الاربعاء لجميع اقباط مطروح بكنيسة العذراء ويعقد اجتماعا موسعا مع خدام الكنيسة بحضور الانبا باخوميوس.

رئيس جهاز التنظيم والإدارة: أجر مضاعف للموظف عند عمله في العطلات

أكد د. محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة علي أحقية الموظف الذي يتم تشغليه أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية في الحصول علي أجر مضاعف بمعنب بتقاضي مرتبه الذي يتقاضاه شاملا الحوافر والبدلات كما لو كان قائما بالاجازة فعلا مضافا اليه مثل هذا الراتب عوضا عن حرمانه من القيام بالاجازة.

وصرح أنه أرسل قرارات الترقية بالرسوب الوظيفي للذين أتموا المدة اللازمة للترقية إلي الرجات الأعلي إلي جميع الوزراء والمحافظين والجهات الحكومية لبدء تنفيذ إجراءات الرفع.

المصري اليوم

تعديلات "حماية المستهلك" تعالج أزمات التجارة الإلكترونية

"رجب": الحكومة طلبت تغليظ العقوبات لردع المخالفين وإلزام الشركات بالإعلان عن أسعارها

بدأت اللجنة العليا للإصلاح التشريعي وضع التعديلات النهائية على مشروع قانون حماية المستهلك المقرر عرضه على مجلس النواب خلال دورته المقبلة.

وقال هشام رجب، رئيس اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح، لـ"المصري اليوم" إن المشروع وضع مواد منظمة لعدد من الظواهر الجديدة في السوق، لا يتعامل معها القانون الحالي، مثل التجارة الإلكترونية، وإعلانات العقارات المضللة، ومراكز الخدمة والصيانة.

وأضاف أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، طلب تغليظ العقوبات في مشروع القانون، لتحقيق الردع في السوق.

الوطن:

مصادر: "التليفزيون" يدرس تغيير مراسليه بـ "الرئاسة" بسبب "اللغة"

قالت مصادر مطلعة داخل ماسبيرو، إن خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار يدرس إجراء تغيييرات مهمة في المراسلين المعتمدوين لدي رئاسة الجمهورية والبحث عن مراسلين يجيدون أكثر من لغة ولديهم القدرة على التحرك بكل الأماكن الحيوية التي يسافر إليها الرئيس، خاصة الولايات المتحدة والدول الأوروبية، بعد أن اكتشف مهني، أن بعض هؤلاء المرسالين لاي جيدون اللغات الأجنبية خاصة الانجليزية والفرسية.