ممدوح الإمام يكشف بالأسماء مواقع إعلامية تتلقى تمويلًا خارجيا.. فيديو

كشف اللواء ممدوح الإمام، نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، عن مؤسسات إعلامية تلقت تمويلًا من الخارج وفقًا لوثائق مسربة من موقع مؤسسة«جورج سورس» الأمريكية، منها "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية" و"شركة بليل للاستشارات الإعلامية تأسست عام 2011".

وأضاف الإمام خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج«علي مسئوليتي» المذاع عبر فضائية«صدي البلد»،: "كذلك تمويل البرنامج الصحفي الاستقصائي«أول الخيط» الذي كان يعرض علي إحدي القنوات الخاصة المصرية ،وكان تقديم إعلامية التحقت فيما بعد بقناة الجزيرة الأمريكية"، موضحًا أن "الهدف من ذلك صحافة ترصد الأوضاع السيئة في مصر وتم ذلك من خلال برنامج كاميرا خفية لرصد ظاهرة التحرش الجنسي".

وتابع إن "الشبكة المصرية لحقوق الإعلام التي يمتلكها جمال عيد أنشئت أكتوبر 2003 ، هذا بالإضافة إلي راديو حريتنا علي الإنترنت ، بالإضافة إلي الموقع الإلكتروني " الأندلس" لمالكه أحمد سميح وأيضا "راديو تيت".

وأكد نائب رئيس المخابرات الحربية سابقًا، إن "أكثر المواقع التي تصدرت التمويلات لإنشاء إعلام بديل هو موقع «ولاد البلد» لتسليط الضوء علي أخبار المحافظات في سكاشن معينة «أخبار ولاد الشرقية- أولاد سوهاج».. إلخ، موضحًا إنه "أكثر المواقع الممولة التي تعاملت بذكاء شديد لافتًا إلى أن موقع «مدى مصر» ضمن المواقع التي تتلقي تمويلًا أمريكًا والذي يعد من أسوء المواقع التي تفرد أخبار عن الدولة المصرية".

أضف تعليق