أثنى رحيم سترلينج على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لمساعدته على تحويل وجهته هذا العام وخاصة تشجيعه للجناح على "الاستمتاع بتسجيل الأهداف".

وسجل سترلينج ستة أهداف فقط في 31 مباراة في الدوري الموسم الماضي وتعرض لانتقادات من بعض جماهير إنجلترا بعد الأداء الهزيل للمنتخب الإنجليزي في بطولة أوروبا 2016.

ورغم ذلك قدم سترلينج (21 عاما) أداء رائعا هذا الموسم بقيادة جوارديولا وسجل أربعة أهداف في ست مباريات، كما اختير أفضل لاعب في الدوري في أغسطس.

وأبلغ سترلينج وسائل اعلام بريطانية "طلب مني المدرب الاستمتاع بتسجيل الأهداف وهز الشباك، منح الجميع الثقة.. ليس لي فحسب."

وهز سترلينج الشباك في الفوز 3-1 على سوانزي سيتي يوم السبت الماضي ليعزز سيتي صدارته المبكرة لجدول الترتيب ويوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه إلى أربع نقاط.

وأضاف "منح الجميع الثقة والحافز، خطابه قبل (المباراة) كان رائعا وهذا يعني أنك عندما تنزل الملعب تكون متحمسا لخوض المباراة."

وقال جوارديولا - الذي قاد سيتي لستة انتصارات متتالية في الدوري هذا الموسم - إن على الفريق رفع مستواه لتعويض غياب كيفن دي بروين الذي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية ضد سندرلاند.

وأضاف جوارديولا "كيفن لن يلعب المباريات المقبلة والان ينبغي علينا أن نواصل المضي قدما والفوز بالمباريات في غيابه، يجب علينا ذلك."

وتابع "رحيم يشعر بذلك، يشعر أن زملاءه في الفريق يقدرون جهوده - الجهاز الفني والإدارة - نحن سعداء بما يقدمه.

"لكن مجددا لا زلنا في سبتمبر، أود أن نكون في هذا الوضع في مايو مع تبقي مباراة واحدة لكننا في سبتمبر ولعبنا ست مباريات فقط، هناك الكثير من المباريات في انتظارنا."

وسيحل سيتي ضيفا على توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني في الترتيب يوم الأحد المقبل.