أكد المهندس أمين سراج، الرئيس التنفيذي لشركة هايد بارك العقارية، على أن ضريبة القيمة المضافة ستؤثر على كل القطاعات الاقتصادية وليس على قطاع معين وهي بمثابة خطوة جيدة.
وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء العربية “محيط” أن الشركة تدرس حاليا تطبيق الضريبة الجديدة وجوانبها، مشيرا إلى أنها خطوة إيجابية مستبعدا أي تأثير سلبي على القطاع العقاري بتطبيقها.
ولفت الى ان القطاع العقاري في مصر يتسم بميزات تنافسية كثيرة أبرزها الطلب المتنامي، وأسعار الأراضي بالمقارنة بمدن المنطقة العربية والإقليمية، فضلا عن الموقع الجغرافي، مشيرا الى أن الزخم العقاري الحاصل حاليا وما تعلنه الدولة عن مشروعات ومدن جديدة هو بمثابة مناخ صحي يحقق فرص حقيقية وواعدة لأي مستثمر.
واشار سراج الى إن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي من خلال أقساط الحاجزين وأموال الشركة لتمويل توسعاتها الجديدة، لافتا إلى ضخ استثمارات تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه خلال العام الحالي لاستكمال البنية الأساسية للمشروع.
وقال ان الشركة تستهدف تسكين ١٨٢ أسرة بالمشروع قبل نهاية العام المقبل والذي يقيم به حاليا أسرتين .
كما تستهدف الشركة التوسع بمشروعاتها في مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد ومدن البحر الأحمر.
وأعلنت الشركة عن طرح مرحلة جديدة من مشروعها بالقاهرة الجديدة وهو “بارك كورنر” والتي تضم 1400 شقة و300 دوبلكس و205 فيلات منفصلة وتعاون هاوس على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومركز طبى متطور على مساحة 25 ألف متر.