وعد وزير الخزانة بحكومة الظل العمالية جون ماكدونيل، اليوم الاثنين، بأن يقدم حزب العمال “أجور معيشة حقيقية” لا تقل عن 10 جنيهات في الساعة في عام 2020 إذا فاز الحزب بالانتخابات العامة المقبلة عام 2020، متعهدا بإنهاء السياسة التقشفية في البلاد.
وفي كلمته في المؤتمر السنوي لحزب العمال، قال جون ماكدونيل إنه في ظل حكومة الحزب، “سيكسب الجميع ما يكفي للعيش”، ووضع ماكدونيل خططا لإنهاء التقشف، إضافة إلى القتال من أحل الحصول على أفضل صفقة من الخروج من الاتحاد الأوروبي وبناء نهضة تصنيعية.
وأضاف ماكدونيل، في خطابه الرئيسي في مؤتمر الحزب في ليفربول، إن حزب العمال أصبح “حكومة منتظرة التشكيل”، وتعهد بأنه إذا فاز الحزب في الانتخابات العامة المقبلة سيكون “حكومة تدخلية” مع “استراتيجية صناعية شاملة” للاستثمار في مستقبل المملكة المتحدة.
وتأتي تصريحات وزير خزانة حكومة الظل في الوقت الذي كشف فيه استطلاع لشبكة “سكاي” اليوم عن أن نحو نصف ناخبي الحزب يعتقدون أن العمال لن يتمكنوا من الفوز في الانتخابات العامة المقبلة.
ويلزم قانون أجور المعيشة الوطني، الذي دخل حيز التنفيذ في شهر أبريل، أصحاب العمل بتسديد 7.20 جنيهات استرلينية في الساعة للعمال فوق 25 عاما، على أن يتم رفع هذا المبلغ إلى 9 جنيهات في عام 2020.