اختتمت فعاليات الدورة الـ 34 من معرض المنتقى العقاري العربي يوم السبت 13 أغسطس والتي حظيت برعاية وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وحققت نجاحا كبيرا من حيث عدد الزائرين للمعرض وحجم التعاقدات المبرمة والمنتظرة بين الشركات والعملاء.

وفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين يوم الاربعاء الماضي 10 أغسطس حيث توافد على الشركات المشاركة بالمعرض أعداد كبيرة من العملاء والباحثين عن وحدات سكنية ومشروعات عمرانية ، بفضل عدد المشروعات المتنوعة التي تشارك بها شركات الاستثمار العقاري.

وشارك في افتتاح فعاليات المعرض المهندس أشرف السايس، رئيس الإدارة المركزية للمرافق والمشرف على لجنة البت وممثلا لوزارة الإسكان ، والدكتور طارق السكري نائب رئيس مركز بحوث الاسكان والمهندس السيد الطوبا رئيس شركة النصر للاسكان والتعمير والمهندس فهد دربالة رئيس شركة المعادي للتنمية والتعمير وبعض المهتمين بصناعة العقار.

وأبدى عدد من رؤساء الشركات العارضة عن رضاهم عن مستوى التنظيم وحجم الاقبال على المعرض ،وقد نجحت اجنحة شركات النصر للاسكان والمعادي للتنمية التعمير ومصر الجديدة استقطاب أعداد كبيرة من العملاء.

وأشاد مسئولو وزارة الاسكان خلال افتتاح المعرض بالتظيم الجيد للمعرض وقدرة الشركة المنظمة للمعرض على جمع هذه البوتقة من الشركات التي تنتشر مشروعاتها في معظم روبوع الجمهورية ولاسيما بالمدن الجديدة والمناطق الساحلية شمالا وشرقا.

أكد إبراهيم الشواربي رئيس شركة زوم اكسبو إن المنظمة للمعرض على نجاح الدورة 34 لمعرض المنتقى العقاري بسبب عرض أكثر من 250 مشروعا متنوعا خلال فعاليات المعرض ،مشيرا إلى أن المنتقى العقاري يعد من الفعاليات المهمة في قطاع العقارات المصري، باسهاماته في تنشيط حركة البيع والشراء للشركات العارضة، من خلال التفاعل والتواصل المباشر بين المطورين والمستثمرين العقاريين والعملاء .

وقال الشواربي أن قطاع العقارات من أهم القطاعات الاقتصادية بالسوق المحلي من حيث القدرة على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، وتحقيق أعلى عائد أرباح حيث تصل لأكثر من 25% ،فضلا عن معدلات نمو مرتفعة تتجاوز جميع الانشطة الاقتصادية.

وأشار إبراهيم الشواربي، إلى إن الشركات العارضة قدمت مجموعة من العروض للعملاء خلال فترة الدورة الـ34 أهمها تسهيلات في السداد تصل لـ100 شهر، فضلا عن تحصيل مقدمات حجز منخفضة تصل إلى 10% من قيمة الوحدة، إضافة إلى عرض شاليهات مفروشة.

وأضاف الشواربي إلى أن عدد الشركات التي شاركت بأحداث المعرض نحو 50 شركة من بينها شركة عامر جروب وواحة الريحان وثلاثة شركات تابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير هي النصر للاسكان والتعمير والمعادي ومصر الجديدة ،إضافة إلى مجموعة ازميل وشركة ريادة وشركة ابني للاستثمار العقاري وشركة الكرمة واوسترا باي مرسى علم وشركة تعمير و برادايس واكتيف وكريستال باي والحياة جاردينز وبلو بارك ولايف بارك.