عقدت جامعة أسوان إجتماعًا لمجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم 51 برئاسة الدكتور محمد عبد القادر القائم بأعمال رئيس الجامعة، بحضور الدكتور محمود قطب رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية بحيرة السد العالى وسعيد عدلي أبو سحلى مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بأسوان والدكتورة هدى مصطفى رئيس فرع المجلس القومى للمرأة وعمداء الكليات.

استعرض الدكتور عبد القادر محمد جدول أعمال المجلس، مؤكدًا على ضرورة تعظيم التعاون بين جامعة أسوان وهيئة تنمية بحيرة السد العالى من خلال تشكيل لجنة من عمداء الكليات "الهندسة – الزراعة – الطب البيطري - العلوم – الآثار – الخدمه الاجتماعية" لوضع خطة استراتيجية للتنمية المستدامة لبحيرة ناصر والاستفادة القصوى من المخزون الإستراتيجي لإنتاج الأسماك وكيفية التنمية الحقيقية والشاملة للبحيرة.

كما دعا الدكتور عبد القادر محمد إلى عقد مؤتمر قومى للوقوف على مقومات التنمية المستدامة لبحيرة ناصر بمشاركة جميع المعنيين والهيئات ذات الصلة والتي يمكن الاستفادة من خبراتها والذي يعقد بمحافظة أسوان.

وناقش المجلس ضرورة بدء طلاب الكليات النظرية في محو أمية المجتمع من خلال البروتوكول الذي تم توقيعه من قبل الهيئة العامة لتعليم الكبار والجامعة.

كما ناقش المجلس أوجه التعاون بين الجامعة والمجلس القومى للمرأة بخصوص الموافقة على توفير إحتياجات السيدات والشباب بقرية وادي العلاقى والدعم الفني والكوادر المؤهلة لتنمية المرأة الريفية وكيفية تأهيلها للمشاركة بالإنتخابات المحلية بمختلف مراكز وقرى المحافظة.