صرح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر أن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، مؤكدا أنه ستتم مناقشته بشكل نهائي مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، تمهيدا لمناقشته في الجلسات العامة وإصداره في أقرب وقت ممكن.
ونوه عامر - فى بيان اليوم الأحد - إلى أن لجنة الشباب والرياضة ستعقد اجتماعا غدا الاثنين مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لاستكمال المناقشات النهائية.

وقال عامر إن مشروع القانون أعطى اهتماما غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب في مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف عامر أنه تم إعادة الامتيازات التي تم إلغائها في السابق من مراكز الشباب، حيث أصبح هناك تخفيضات في الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، فضلا عن أن اللجنة أقرت أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية في تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرا على الوزارة كما كان في السابق.
وأشار عامر إلى أنه تم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى، لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.