أبدى مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك استياءه الشديد بوضع فريقه الصعب سببه أن فريقه سيتوجه إلى جنوب إفريقيا بثمانية لاعبين فقط لخوض مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي، والمقرر لها مبدئيا يوم 14 أكتوبر المقبل.
وأوضح سليمان، في تصريحاته للصحفيين، اليوم، الإثنين، أن فريقه في وضع صعب قبل خوض النهائي الإفريقي بعد ضم 8 لاعبين من الفريق الأبيض لصفوف المنتخب المصري الأول، استعدادا لمباراة الكونغو في مستهل التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، حيث يلحق لاعبو الزمالك بالفريق في جنوب أفريقيا من الكونغو استعدادا للمباراة المرتقبة أمام صن داونز.
وضم جهاز منتخب الفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر 8 لاعبين من الزمالك هم: أحمد الشناوي، وعلي جبر، وإسلام جمال، وأحمد دويدار، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، ومصطفى فتحي، وباسم مرسي.
ومن المقرر أن يتواجد مع الزمالك خلال الأعداد لمواجهة صن داونز ثمانية لاعبين فقط هم محمود جنش، وعمر صلاح، وأحمد توفيق، ومحمود شيكابالا، وستانلي، وإيمانويل مايوكا، ورمزي خالد، ومعروف يوسف، بالإضافة إلى الظهير الأيسر علي فتحي، في حالة جاهزيته للمشاركة في المباريات.
وتابع “يقلقني النقص العددي في الفريق، لكني أثق في اللاعبين المتواجدين بالقائمة الأفريقية، حيث يمتلكون رغبة ودافعا قويا للتتويج باللقب القاري، وبلوغ كأس العالم للأندية”.
تجدر الإشارة إلى أن الزمالك تأهل للمباراة النهائية على حساب الوداد المغربي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 6 / 5 في مجموع المباراتين، في حين تأهل صن داونز للنهائي على حساب زيسكو الزامبي.