أكد الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الاعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب، حرص وزارة الاعلام على الارتقاء بكوادرها الوطنية اعلاميا بما يحقق اهداف الدولة وتطلعاتها.

وقال الحمود على هامش افتتاح مؤتمر (القادة الاعلاميين) الذي يعقد تحت رعايته وينظمه قطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الاعلام بالتعاون مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الوزارة تسعى لتطوير قدراتها البشرية من خلال شراكات مع مؤسسات عريقة مثل هيئة الاذاعة البريطانية.

وأوضح أن هذا المؤتمر يركز على الاعلام الرقمي والاعلام الجديد، مشيرا الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الاعلام التقليدي والرسمي في الشراكة مع الاعلام الجديد لتحقيق التأثير الايجابي لخدمة الدولة وتحقيق مصالحها في الداخل والخارج.

من جهته قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في الكويت محمد العواش في كلمته خلال افتتاح المؤتمر إن سيارات النقل الخارجي للوزارة احدثت نقلة متميزة في عمل الوزارة اضافة الى محطات الارسال التي تنقل صوت الكويت وأثيرها وصورتها عبر مختلف أطياف العالم.

وأضاف أن هناك استديوهات حديثة تشكل نقلة في قطاع المشاريع التنموية بوزارة الاعلام مبينا أن القفزات النوعية لم تتوقف عند هذا الحد بل تعدتها الى تفعيل الاتفاقيات مع المؤسسات الاعلامية العريقة.