توقعات بترشيح ناتالي بورتمان على الاوسكار عن "Jackie"
براد بيت يعود بقوة من خلال "Allied"

4 شهور وتنطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين بمدنية "هوليوود" الأمريكية ، ومع اقتراب الحدث الفني الأهم بالعالم ظهرت البوادر التي تشير إلى أهم الافلام التي سوف ترشح للأوسكار وبقوة.

ورصدت صحيفة "جارديان" البريطانية أهم 5 أفلام من المتوقع ترشحها لجوائز الاوسكار،ويأتي في مقدمتها فيلم "Allied" للنجم العالمي براد بيت والذي يجسد من خلاله دور جاسوس مع النجمة الفرنسية ماريون كوتيار، اللذان اثرا جدلًا واسعًا بسبب تداول شائعات بأنهما على علاقة حب وهو الامر الذي دفع النجمة العالمية أنجلينا جولي لطلب الطلاق من براد.

ويقدم بيت في فيلم "Allied" شخصية "ماكس فاتين" الذي يقع في حب وكيلة فرنسية والتي تقدمها الممثلة الفرنسية "ماريون كوتيار" وذلك خلال قيامه بمهمة سرية من أجل قتل السفير الالماني في "كازابلانكا".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الكثير يراهن على الفيلم خاصة وان بطليه من اهم النجوم الذين رشحوا على جوائز الاوسكار من قبل.

وبعد مرور 6 أعوام على حصولها على جائزة افضل ممثلة بالأوسكار عن فيلم "The Black Swan"، من المحتمل ان تعود النجمة العالمية ناتالي بورتمان لمنصة التتويج من جديد بفيلمها "Jackie".

وحظي الفيلم باهتمام كبيرا و اشادة نقاد عالميين اثناء عرضه بالدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالاخص بعد حصده جائزة افضل سيناريو.

وتقدم "بورتمان" خلال الفيلم قصة حياة جاكلين كندي، زوجة الرئيس الأمريكي جون كيندي، ومساندته لها طوال فترة توليه الرئاسة، وعن اسرار في حياته كأول سيدة أولى للولايات المتحدة تدخل البيت الابيض.

وأكدت "جارديان" أن فوز النجمة العالمية إيما ستون عن جائزة أفضل ممثلة بمهرجان فينيسيا عن فيلم "Lala Land" سوف يكون سببًا رئيسًا في تواجدها على السجادة الحمراء بـ" الاوسكار".

ومن بقايا " فينيسا" الفيلم الامريكي " Nocturnal Animals"" الذي اقتنص جائزة الاسد الفضي بالمهرجان العتيق، والفيلم مقتبس من رواية "Austin wright"، وتدور أحداثه حول مدرسة إنجليزية تدعي سوزان تواجه مصيرا مخيفا بسبب رواية يكتبها زوجها السابق وتحمل اسم الفيلم "Nocturnal animals"، الفيلم من بطولة إيمي ادمز، جيك جيلينهال وإخراج توم فورد

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى ان فيلم "the founder" سوف يكون مرشحا بقوة على أكثر من فئة بـ" الاوسكار"،حيث يواصل النجم العالمي مايكل كيتون سعيه وراء حلمه من اجل الحصول على جائزة أوسكار كأفضل ممثل من خلال قصة الفيلم التي تقدم قصة حياة مؤسس سلسلة مطاعم

ماكندولدز حول العالم راي كروك.