ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء،ندوة لمناقشة رواية “كديسة” للأديب حجاج أدول، في تمام الساعة السابعة مساءً ، ويناقش الرواية الناقدان الدكتور شريف الجيار، ودينا نبيل، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

كما تقيم كلية التجارة غدا الثلاثاء ، مؤتمرًا علميًا بعنوان (الإصلاح المالي والإداري لتحقيق التنمية الاقتصادية الاجتماعية في مصر)، وذلك تحت رعاية الدكتور (عصام الكردي) القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور (يحيى عبد الغني أبو الفتوح) القائم بأعمال عميد كلية التجارة – جامعة الإسكندرية.

ويحضر المؤتمر رئيس مصلحة الضرائب ونائب وزير المالية، ووكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لتخطيط إدارة الأداء، كما يشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من الباحثين الأكاديميين والمتخصصين.

وتحتفل مدارس الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، بيوم السياحة العالمي، لرفع وعي الطلاب بأهمية الآثار السياحية المصرية.

وقال جمعة ذكري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن اليوم العالمي للسياحة يتم الاحتفال به دوليًا، لذلك تحرص الإسكندرية على رفع الوعى السياحي لدى الطلبة والطالبات.

وأشار إلى إلقاء جميع الإدارات التعليمية بمدارس الإسكندرية الضوء على أهمية السياحة، عن طريق الإذاعة المدرسية والأعمال الفنية والثقافية التي تتم داخل المدارس.