أعلن وهدان السيد المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة،عن ارتفاع عدد ضحايا حادث غرق «مركب رشيد» للهجرة غير الشرعية إلى 169 حالة، و6 إصابات.

وأوضح "السيد" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين، أن الصيادين عثروا على جثتين جديدتين لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية صباح اليوم، وبذلك بلغ إجمالي عدد الجثث إلى عثر عليها، الأحد، 5 جثث أحدهم لسوداني و3 مصريين بينهم طفل عمره 3 سنوات، بالإضافة الى جثة مجهولة الجنسية.

ونوه بأنه تم إحضار بارجة من شركة البترول وعليها 10 غطاسين،وونش بقدرة 100 طن حاولوا انتشال المركب أمس، ولكن لم تنجح المحاولة، واليوم سيتم الانتشال مرة أخرى،لافتا إلى أنه تم إحضار ونش عملاق يرفع حمولة 500 طن،مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث، من مسئولين من المحافظة للتواصل مع الأهالى، والأمر فى منتهى الصعوبة.

وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى رشيد المركزي فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات كفر الدوار، والمحمودية، وأبوحمص، ودمنهور التعليمي، ورشيد، وادكو، والشاملة بكفر الدوار، وايتاي البارود، والرحمانية، وكوم حمادة بمحافظة البحيرة، ومطوبس، وفوه، وبلطيم، وبيلا، ودسوق بمحافظة كفر الشيخ، وصدر المعمورة، وأبوقير المركزي بمحافظة الإسكندرية، وجمصة العام بمحافظة دمياط من خلال 39 سيارة إسعاف.