لوفيجارو:

مناظرة كلينتون وترامب حرب غير متوازنة

ليزيكو:

لوموند:

المناظرة محفوفة بالمخاطر لــ" كلينتون" لعدم التنبؤ بأفعال ترامب

ليبراسيون:

المناظرة تجسيد " لحرب التناقضات " التى تعيشها الولايات المتحدة

سلطت الصحف الفرنسية الضوء على المناظرة المرتقبة الليلة بين الرمشحين للرئاسة الامريكية " عن الحزب الديمقراطى " هيلارى كلينتون" والحزب الجمهورى " دونالد ترامب" ؛ والتي تعد الأولى من أصل أربع ستجمع بينهما، قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقرر في 8 من نوفمبر القادم ؛ فيما تصدرت صورتا " كلينتون وترامب" معظم الصحف الصادرة صباح اليوم.

البداية من صحيفة " لوفيجارو" والتى وصفت المناظرة بالحرب غير المتوازنة ؛ معتبرة ان كلينتون " صاحبة الخبرة " فى المناظرات تقدم نفسها فى المناظرة كمرشحة الخبرة والتجربة والاستقرار والاستمرارية فيمــــا يقدم ترامب نفسه كـــ" الفائز" والمحاور والدخيل على النظام الأمريكي ؛ فضلا عن انه مزاجى يكسر التوقعات ؛ موضحة انه مالم تفز كلينتون على ترامب بفارق كبير ؛ فسيعتبر " ترامب" نفسه فائزا.

أما صحيفة" ليزيكو" فأشارت إلى أن المناظرات التلفزيونية – التى تعود الى 60 عاما – تعتبر محطات بارزة في الانتخابات الرئاسية، ورغم ذلك لايكون لها تأثير كبير على الناخبين او استمالتهم وتغيير ارائهم المسبقة عن المرشحين ؛ موضحة ان الامر مختلف تلك المرة خاصة مع اعلان نحو 20% من الأمريكيين عن عدم استقرارهم على اى من المرشحين.

أما صحيفتا " ليبراسيون ولوموند" فتحدثتا عن خطورة المناظرة لكلا الطرفين ؛ فذكرت صحيفة "لوموند" ان مناظرة الليلة ستكون محفوفة بالمخاطر وبالاخص للمرشحة " هيلارى كلينتون " التى تواجه خطورة محتملة فى ظل عدم القدرة على التنبؤ بردود افعال المرشح " ترامب " لانه شخصية مزاجية.

فيما ذكرت " ليبراسيون" ان مناظرة اليوم تجسيد حقيقى لــ" حرب التناقضات" التى تعيشها الولايات المتحدة وسط حرب التصريحات التى يعيشها معسكرا الانتخابات الامريكية ويعيشها المجتمع الامريكي ؛ خاصة وان اراء المرشحين متباعدة تماما.