احذر .. " وسيلة شيطانية" تمنعك من العمل للموت .. فيديو

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمُفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الناس يتهافتون على الرزق رغم علمهم بأنه أمر محسوم، والشيطان هو المسئول عن ذلك.

وأوضح «عاشور» خلال برنامج «أحوالنا»، في إجابته عن سؤال: «لماذا يستعجل بعض الناس الرزق، رغم علمهم بأنه مسألة محسومة؟»، أن حركة المقابلة والحرب بين الخير والشر، هدف شيطاني، يستميت الشيطان لتحقيقه واستمراره إلى يوم القيامة، مشيرًا إلى أن وسيلته في ذلك هي النسيان، بأن يُنسي الإنسان قرب أجله، فيرتكب المعاصي.

وأضاف أن الشيطان في سبيل تحقيق مراده، يُنسي الإنسان ما يمر به من مواعظ كموعظة الموت مثلًا، والتي تعد من اللحظات الفارقة الدالة المعبرة والمؤثرة في الإنسان، ليرجع من الجنازة إلى المعاصي وتعارك الخير والشر، منوهًا بأنه لو عاد من الجنازة وعرف معنى الجنازة وأنه يومًا ما سيُدفن مثل غيره، ولم ينس، سيرجع إلى عمل الخير.

وتابع: ونحن نريد أن ننسى حتى لا تتعطل حركة الحياة، ولكننا أيضًا لا نريد أن ننسى حتى نكون على ذكر بهذا الشأن العظيم وهو الموت، ومن ثم نعمل من أجله، بدون تعطيل لحركة الحياة، منبهًا إلى أن هذه معادلة صعبة تجعل الإنسان يعمل ويسعى ويأخذ بالأسباب وذهنه مدرك أنه سائر إلى هذا المصير، فيعمل الخير والصالح له وللناس.

أضف تعليق