واصل فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، اليوم "الاثنين"، برنامج التدريب والتأهيل للسيدات والفتيات على خوض الانتخابات المحلية، تحت عنوان "اثبتي قوتك، من حقك ربع مجلسك".

وصرحت نادية عزمي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد بأن المحافظة انتهت من عقد دورتين تدريبيتين لأكثر من 250 شابا وفتاة بمركزي الخارجة وباريس،لتدريب وإشراف من محاضرين بالأمانة العامة بالقاهرة، موضحة أن هذه المرحلة تستهدف شباب وفتيات مراكز الداخلة والفرافرة وبلاط تحت عنوان "اثبتى قوتك..من حقك ربع مجلسك"، والتي تستهدف نشر التوعية بأهمية المشاركة وخلق قاعدة كبيرة من السيدات لديها رغبة في المشاركة في العمل السياسي، وتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية للمرأة.

ونوهت بأن اللقاءات ستتضمن التعريف بصورة مبسطة بأهمية المجالس المحلية ودورها في تحقيق التنمية في المجتمعات المحلية وكيف تناولت مواد الدستور الحكم المحلي وانعكاس ذلك على تعظيم دور المجالس المحلية،فضلا عن تعزيز المشاركة السياسة للمرأة من خلال إزالة مخاوف السيدات من عملية المشاركة والتأكيد على واجبهن الوطني نحو محاربة الفساد والمشاركة في التنمية،إلى جانب التعريف بالحملات الانتخابية بصورة مبسطة مع التركيز على عناصر نجاح الحملات الانتخابية.

ولفتت إلى أن هذه اللقاءات حاضر فيها نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال العمل السياسي والقانون والإدارة المحلية وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

يأتي ذلك استكمالا لدور المجلس، وسعيه لتوعية نساء مصر وحثهن على المشاركة في الحياة السياسية، وتشجيعهن على القيام بدور أكبر في الانتخابات المحلية المقبلة، تحت عنوان "اثبتي قوتك، من حقك ربع مجلسك".