قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقه اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ وفخري عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة بتفقد أرض الفروسية بمدينة بلبيس "بطريق القاهرة –بلبيس" الصحراوي والمخصصة لإستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الــ21 .

ومن المقرر أن تنطلق فاعلياته يومي الخميس والجمعة الموافق 29 و 30 سبتمبر 2016،الساعة العاشرة صباحًا بحضور وزير السياحة يحيى راشد ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب بالشرقية والقيادات التنفيذية والقنوات الفضائية ورجال الصحافة والإعلام وذلك لمتابعة الإستعدادات النهائية لإستضافة المهرجان والتأكد من جاهزية الموقع لإستقبال الوفود والخيول المشاركة في المهرجان .

وأوضح المحافظ أن المهرجان سيقام على مدار يومين بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة،لافتاإلى أن هذا المهرجان قد حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية وسجلته وزارة السياحة في أجندتها السياحية .

وقال محافظ الشرقية إن المهرجان هذا العام يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة من (الإناث- ذكور) وكذلك مسابقات لأدب الخيل العربي المسجل وغير المسجل وعرضًا لفرق الفنون الشعبية.

كما شدد على حسن الإستقبال وكرم الضيافة لخروج المهرجان بصورة مشرفة تليق بعراقة وأصالة محافظة الشرقية.