أكد اللواء عصام بدير، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، أنه تم وضع خطة محكمة لتأمين المدارس، فضلا عن انتشار عناصر من الشرطة النسائية في محيط المدارس بالمحافظة.

وتفقد مدير الأمن مدرستي نجيب محفوظ الثانوية للبنات ومدرسة اللغات المشتركة الإعدادية وعدد من مدارس مدينة الخارجة، حيث حضر طابور الصباح وفعاليات الإذاعة المدرسية وتحية العلم وتفقد الخدمات الأمنية وانتشار العناصر السرية والنسائية في محيط المدارس خاصة مدارس الفتيات.

وشدد بدير خلال جولته علي ضرورة الانتظام في تحية العلم وإذاعة المشروعات القومية والإنجازات التي نفذتها الدولة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية، لتعميق شعور الولاء والانتماء لدى النشء وغرس قيم المواطنة وحب الوطن.

وأكد أنه تم إعداد خطة أمنية تشمل تأمين الدراسة خاصة في فترة الذهاب والإياب للمدارس والدفع بعناصر بحث سرية في محيط المدارس، خاصة مدارس الفتيات والتعليم الفني "صناعي - زراعي"، لمنع أي مظاهر للمعاكسات أو التحرش، بالإضافة إلى التنسيق مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لإزالة أي إشغالات تعيق عملية دخول وخروج الطلبة والمعلمين.

وأضاف "بدير" أنه سيتم التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة، للخروج عن القانون ومضايقة أي طالبات أثناء ذهابهن أو إيابهن للمدارس.