طالب محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، بإتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد المعتدين على خطوط المياه المغذية لمحافظة شمال سيناء.

وأضاف المحافظ،خلال مشاركته اليوم "الإثنين"،في اجتماع خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر التعدي على خطوط المياه، بمجمع إعلام بئر العبد، بحضور اللواء محمود طه، القائم بإعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، وعدد من القيادات الأمنية، أن مياه الشرب أمن قومي .

ولفت حرحور إلى صدور قرار بمعاقبة المتعدين على خطوط المياه سواء بالحبس أو بالغرامة، أو بالعقوبتين معا، حيث أن سرقة المياه جريمة وليست مخالفة ، مؤكدًا أن بعد تفعيل القانون بمحافظة مطروح ضد المتعدين على خط المياه"الضبعة- مرسي مطروح" تم توفير 63 ألف متر مكعب يوميًا من المياه ، وأصبحت مطروح بلا أزمة مياه.

وطالب المحافظ بتفعيل لجان المرور على خطوط المياه المغذية للمحافظة، موضحا أن كل قرية بها نحو 13 تعديًا على خطوط المياه حيث منح المتعدين مهلة أسبوع واحد لإزالة التعديات وتقنين الأوضاع، بعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين.

من جانبه، أكد اللواء محمود طه، القائم بإعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لصيانة خطوط المياه المغذية لشمال سيناء، وعمل وصلات مياه قانونية على الهوايات بالخطوط المغذية للمحافظة، بجانب عمل دراسة لتغيير شبكات المياه الداخلية بالمدن والقرى.

من جانبه، قال المهندس عبد الله عواد رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، إنه تم تخصيص مبلغ 25 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكات المياه الداخلية بالمدن والقرى، بجانب تسليم مدينة بئر العبد ثلاث سيارات فنطاس لنقل المياه، بالإضافة لتركيب عدادات مياه على خطوط المياه الفرعية.