أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها من خلال الإدارات البيطرية بكافة مراكز المحافظة وقيامها بعمليات التحصين من الامراض المختلفة وتنظيم الندوات الارشادية والتعليمية بكافة القرى والنجوع.

وأوضح محمد على رئيس مركز ومدينة البدارى أنه تم علاج 500 رأس من الماشية والاغنام بالوحدات البيطرية وعمل التلقيح الصناعي ،مشيرًا إلى التأمين على 20 رأس أغنام لصالح صندوق دعم التنمية المحلية بالكوم الأحمر كقروض لمشروعات تنمية القرية.

وأضاف محمد على أنه تم تحصين 220 حيوان ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع كما تم تحصين 700 من الأغنام ضد مرض الجلد العقدى بمزرعة القوات المسلحة بوادى الشيح فضلا عن تحصين 220 قطيع جاموس مؤكدًا على المرور اليومى على المطاعم ومحلات بيع اللحوم المجمده والدواجن بدائرة المركز من قبل إدارة الطب البيطرى بالمركز حيث تم ضبط 20 كيلو لحوم فاسدة بقرية العتمانية.

وأشار رئيس مركز ومدينة البدارى إلى توزيع 199 مصيده مائية بالوحدات الزراعية وذلك للمكافحة الحقلية فضلا عن تركيب 68 مصيدة عن طريق قسم البساتين وتركيب بلوكات بالبؤر المصابة وتم توزيع مبيدات لسوسة النخيل 5 لتر على المزارعين بنصف التكلفة.