تعقد الجمعية المصرية لمرضى القلب غدا الثلاثاء ، منتدى حواريا مع عدد من الأطراف الفاعلة فى مجال الصحة العامة لبحث سبل مكافحة مسببات أمراض القلب وعلى رأسها التدخين، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى لمكافحة أمراض القلب.

وقال د.سامح شاهين رئيس جمعية المصرية لمرضى القلب إن المنتدى سيتضمن طرح عدة مبادرات للمجتمع المدنى لمكافحة التدخين وذلك بهدف حماية صحة المصريين.

ويبدأ المنتدى صباح غد ويديره الإعلامى محمد على خير، وسوف يتم خلاله الإعلان عن تحالف يجمع بين مؤسسة صحة مصر وإتحاد جمعيات طلاب الطب ونوادى الروتارى بالتعاون مع جمعية القلب لتبنى خطة لمكافحة التدخين.

وأكد رئيس الجمعية المصرية لمرضى القلب، أن هذا التحالف يهدف الى القيام بجهد مشترك نحو تطبيق سياسات فاعلة لتقليل حجم المشكلة التى تؤثر على الإقتصاد والصحة فى مصر.

وأشار إلى أنه سيتم التوصية فى نهاية فاعليات المنتدى بضرورة الإمتناع عن التدخين وذلك فى اليوم العالمى لمكافحة أمراض القلب يوم 29 سبتمبر، والمطالبة بالتبرع بقيمة ما يدفعه الشخص على التدخين لدعم معهد القلب القومى.

وأفاد أنه سيتبع هذا المنتدى تنظيم مهرجان صحي يوم 30 سبتمبر يتضمن عددا من الأنشطة الرياضية والترفيهية لمرضى القلب والجهات التى تتولى مسئولية مكافحة المرض.